أخر الأخبار

إيران: بشار الأسد سيبقى رئيساً لسوريا وسيفوز في انتخابات الرئاسة المقبلة..!

إيران: بشار الأسد سيبقى رئيساً لسوريا وسيفوز في انتخابات الرئاسة المقبلة..!

طيف بوست – فريق التحرير

صرح مسؤول إيراني، بأن رأس النظام السوري “بشار الأسد” سيبقى رئيساً لسوريا خلال المرحلة القادمة، مشيراً أنه سيفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجري في عام 2021.

وقال مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية “حسين أمير عبد اللهيان” في تصريحات صحفية يوم أمس، إن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنجح في تغيير نظام الأسد خلال الأشهر المقبلة عبر انتخابات الرئاسة في سوريا.

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن “عبد اللهيان” قوله: “خلال الأشهر المقبلة ستجري انتخابات رئاسية في سوريا، والإدارة الأمريكية تسعى من خلالها لتغيير النظام السوري عبر الضغط سياسياً من أجل تحقيق ما عجـ.ـزت عنه عبر أذرعها في المنطقة”.

وأضاف: “نحن متأكدون أن المساعي الأمريكية ستذهب أدراج الرياح، ولن تنجح مساعيها إن كان في سوريا أو لبنان أو إيران”.

وأوضح المسؤول الإيراني، أن الملف السوري يعتبر قضية استراتيجية بالنسبة لإيران، لافتاً أن العلاقات بين دمشق وطهران تعتبر خط أحمر ولا يمكن السماح لأي جهة أن تتخطاه، خاصة بالنسبة للقضية السورية، على حد تعبيره.

وأشار “عبد اللهيان” خلال تصريحاته إلى أن بلاده ستواصل تقديم الدعم للنظام السوري من الناحيتين السياسية والاستشارية.

ولفت إلى أن القوى المعـ.ـادية ما زالت تعمل ضمن ذات الإطار الذي رسمته منذ بداية الأحداث في سوريا، مشيراً إلى أن هدفهم ما زال إسقاط نظام الأسد في سوريا.

وتابع قائلاً: “تلك القوى تسعى لإسقاط النظام السياسي في سوريا بشتى الطرق، من بينها تلك الضغوطات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة على دمشق بموجب قانون قيصر الذي أدى إلى رفع مستوى الاحتجاجات في الداخل السوري بشكل غير مسبوق”.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يوزع منشورات ورقية على الأهالي في إدلب بشأن مصير المنطقة.. هذا ما جاء فيها..!

وكانت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، قد ادعت في وقت سابق، عبر بيان صدر عنها مساء يوم الأحد الماضي، بأن الدور الإيراني في سوريا اقتصر طيلة السنوات الماضية على تقديم المساعدة لأبناء الشعب السوري.

وأضاف البيان، أن التواجد الإيراني داخل الأراضي السورية ساهم بمساعدة الحكومة السورية بشكل كبير في مكافـ.ـحة “الإرهـ.ـاب” وإرساء الأمن والسلام في البلاد.

جاءت تصريحات مساعد رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية “حسين أمير عبد اللهيان” بشأن عدم قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على إزاحة رأس النظام السوري عبر التسوية السياسية والانتخابات الرئاسية المقبلة وسط حديث عن وجود رغبة دولية بشأن التوصل إلى حل شامل للوضع في سوريا.

وتزامنت تصريحات “عبد اللهيان” مع زيارة أجراها وفد روسي رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” إلى العاصمة السورية دمشق من أجل بحث أخر التطورات والمستجدات التي طرأت على الملف السوري في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تكشف عن الثمن المطلوب أن يدفعه “بشار الأسد” لينقذ نفسه من “قيصر”

وأشارت عدة تقارير إعلامية أن “لافروف” جاء إلى دمشق من أجل الضغط على نظام الأسد وفرض قرارات متعلقة بالحل السياسي للملف السوري.

ونقلت صحيفة “العرب” اللندنية عن مصادر مطلعة قولها، إن زيارة لافروف إلى دمشق جاءت بهدف إبلاغ “الأسد” أن عليه إبداء مرونة أكبر بشأن صياغة دستور جديد للبلاد عبر أعمال اللجنة الدستورية السورية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: