أخر الأخبار

انخفاض تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض تشهده أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 24 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً بالنسبة لتداولات السوق السوداء في الأسواق المحلية.

وتزامن ذلك مع تراجع طفيف في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي ومختلف العملات العربية والأجنبية مع افتتاح نشرة التعاملات صباح هذا اليوم.

وكان من المفترض أن ترتفع أسعار الذهب بالتوازي مع انخفاض قيمة الليرة السورية بشكل طفيف، إلا أن سعر مبيع غرام الذهب محلياً تأثر بالانخفاض الذي سجلته أسعار الذهب عالمياً خلال الساعات الماضية.

وعاد سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في السوق السوداء إلى مستويات الـ 161.500 ليرة سورية، بعد أن تخطى سعره مساء الأمس حدود الـ 163 ألف ليرة.

وانخفض سعر مبيع الغرام الواحد بنحو 1500 ليرة سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية متأثراً بوصول سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى حدود الـ 1778 دولار.

فيما أبقت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق على سعر الغرام الرسمي دون أي تغييرات لليوم السابع على التوالي، وذلك رغم التقلبات الكبيرة التي شهدتها أسعار الذهب على الصعيدين المحلي والعالمي خلال الأسبوع الماضي.

وحددت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً في النشرة الرسمية الصادرة ظهر هذا اليوم بنحو (156) ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وكان نقيب الصاغة في سوريا “غسان جزماتي” قد أدلى بتصريحات جـ.ـديدة لصحيفة “الوطن” المحلية أشار فيها إلى وصول كميـ.ـات محـ.ـدودة من الذهب الخـ.ـام إلى سوريا قادمة من دبي عبر لبنان.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 24 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : (156.000) ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و (155.500) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : (133.714) ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و (133.214) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يخص أسعار الذهب المسجلة في “السوق السوداء” مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً في مختلف المدن والمحافظات السورية.

وتزامن ذلك مع انخفاض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات خلال تعاملات هذا اليوم.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 24 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً لتعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف تحت مسمى السعر الرائج في السوق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق العاصمة دمشق مساء هذا اليوم نحو 161.500 ليرة سورية، و 138.660 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً ، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 161.720 ليرة سورية، و 138.800 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 158.900 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً ، و 136.620 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: