أخر الأخبار

“الوضع زاد عن حده”.. بشار إسماعيل وقاسم ملحو يهاجمان الصمت الروسي حيال ما يحدث في سوريا

“الوضع زاد عن حده”.. بشار إسماعيل وقاسم ملحو يهاجمان الصمت الروسي حيال ما يحدث في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

زادت حدة الانتقادات الموجهة للقيادة الروسية من قبل فنانين وإعلاميين سوريين معروفين، وذلك حيال صمت الروس على الضـ.ـربات الإسـ.ـرائيلية المتكررة داخل الأراضي السورية، حيث أثار هذا الموضوع ردود أفعال على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية.

واستهـ.ـزأ الفنانان والممثلان السوريان “بشار إسماعيل” و”قاسم ملحو”، ولأول مرة من الرئـ.ـيس الـ.ـروسي “فلاديمير بـ.ـوتين” وتصرفات جيـ.ـشه عقب الغـ.ـارات الجوية الإسـ.ـرائيلية التي طالت ميناء اللاذقية صباح يوم أمس، حيث أشارا إلى أن “الوضع زاد عن حده”.

وكتب الفنان “بشار إسماعيل” منشوراً على حسابه الرسمي الموثق في موقع “فيس بوك” قال فيه: “كنا نسميه أبو علي بوتـ.ـين وبعد الإعتـ.ـداء على ميناء اللاذقية.. قررنا تغيير الاسم الى أبو لهـ.ـب بوتـ.ـين”. وفق تعبيره.

بشار إسماعيل وقاسم ملحو

أما الفنان السوري “قاسم ملحو” فقد كتب منشوراً على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” منتقداً الصمت الروسي حيال ما حدث في ميناء اللاذقية صباح يوم الثلاثاء 28 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

واستهل “ملحو” منشوره ساخـ.ـراً حيث قال: “الـ.ـروسي لافف رجـ.ـل على رجـ.ـل وعم ياكل كـ.ـافـ.ـيار ويتفرج عـ.ـقـ.ـصـ.ـف الإسـ.ـرائيلي لأراضينا”.

كما وجه ذات الانتقاد لإيـ.ـران وعدم اتخاذها أي موقف رسمي حيال الغـ.ـارات التي طالت ميناء اللاذقية على الساحل السوري صباح أمس.

وأضاف الفنان والممثل السوري قائلاً: “ما بدنا حـ.ـدا غـ.ـريب ببلدنا، لا أمـ.ـريكي ولا تـ.ـركي، ولا أي أحد بنـ.ـوووب، سـ.ـوريتنا للسوريين فقط”.

ويعد الموقف الذي اتخذه الفنانان السوريان تجاه روسـ.ـيا وإيـ.ـران إشارة واضحة على إلى عدم رغبة شريحة واسعة من السوريين باستمرار التواجد الـ.ـروسي والإيـ.ـراني على الأراضي السورية.

كما تؤكد ما نشرته وسائل إعلام غربية حول ازدياد الاستـ.ـياء الشعبي في سوريا من الطريقة التي تتعـ.ـامل بها القيـ.ـادة الـ.ـروسية مع المناطق التي تقع تحت سيطرة نظـ.ـام الأسـ.ـد.

وضمن هذا السياق نشر المدعو “فارس شهابي” والذي يشـ.ـغـ.ـل رئيس اتحـ.ـاد الغـ.ـرف الصناعية، تغريدة عبر حسابه في موقع “تويتر”، قال فيها: “”شـ.ـخص ما يخبر بـ.ـوتـ.ـين بأن الاستـ.ـياء الشعبي من روسـ.ـيا في سوريا يرتفع بشكل صـ.ـاروخي بسبب الهـ.ـجـ.ـمـ.ـات الإسـ.ـرائيلية المتـ.ـكررة في ظل الصمت الروسي”.

وتابع “الشهابي” بالقول: “بالنسبة لنا الأمر لم يعد يتعلق بالضـ.ـغـ.ـط على الأسـ.ـد بل بسلامتنا وكرامتنا”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: “شهر كامل بلا استحمام”.. بشار إسماعيل يخرج عن طوره وينتقد الأوضاع في سوريا بطريقة غير مسبوقة!

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الفنانين السوريين الموالين كانوا قد انتقدوا استمرار تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في البلاد بشكل غير مسبوق في الآونة الأخيرة.

فيما حمّل بعض الفنانين مسؤولية استمرار تردي الوضع في سوريا لكل من روسـ.ـيا وإيـ.ـران، وذلك بعد استحواذهما على معظم مقدرات وخيرات البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: