أخر الأخبار

“النجومية ثمنها مرتك أو أختك”.. الممثل السوري بسام دكاك يكشـ.ـف حقيقة الدراما ويعرّي الوسط الفني في سوريا

“النجومية ثمنها مرتك أو أختك”.. الممثل السوري بسام دكاك يكشف حقيقة الدراما ويعرّي الوسط الفني في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

كشف الفنان والممثل السوري “بسام دكاك” حقائق جديدة حول تعامل المنتجين مع الفنانين والممثلين السوريين، مشيراً إلى أن نجوم الدراما في سوريا لا يمكنهم الوصل إلى النجومية إلا في حال قدموا تنازلات كبيرة تصل إلى التنازل عن الشـ.ـرف في بعض الأحيان.

وشن “دكاك” في لقاء قصير أجراه مع الإعلامي السوري “عطية عوض” عبر منصة “يلا تريند” هـ.ـجـ.ـوماً لاذعاً ضد زملائه في الوسط الفني متهماً البعض منهم بالتنازل عن شـ.ـرفه لمدير الإنتاج أو المنتج مقابل الوصول إلى النجومية والشهرة.

وأشار الفنان السوري في سياق حديثه خلال اللقاء أنه ليس بمقدوره أن يصبح نجماً مشهوراً كما فعل بعض الفنانين الذي أصبحوا مشهورين الآن.

وأوضح “دكاك” أنه ليس بإمكانه أن يفعل مثلهم، كأن يدعو مدير الإنتاج أو المنتج على العشاء، ويقدم له زوجــته ليظهر على الشاشة، وفق تعبيره.

وأضاف بالقول: “”لكي يمـ.ـشــي الممثل مـ.ـصـ.ـلحته يأخذ مـ.ـعــه على العزيمة كـ.ـرت جوكر يمكن تـ.ـكـ.ـون مرته يمكن تـ.ـكـ.ـون أخته”، على حد قوله.

وتطرق الفنان والممثل السوري إلى الحدث عن أمر حدث معه شخصياً، وهو محاولة أحد الممثلين أن يتحـ.ـرش بزوجته في عزيمة على هامش أحد الأعمال الفنية، إلا أنه أوقفه عند حده ولم يسـ.ـكـ.ـت على ذلك.

كما تحدث “دكاك” عن سوء أحواله المادية، وكيف ضاق به الحال خلال الفترة الماضية، الأمر الذي اضطره للعمل في غسيل السجاد في إحدى المصابغ.

ونوه إلى أنه عمل أيضاً إحدى المرات كعامل نظـ.ـافـ.ـة وأخذ يقوم بجمع النـ.ـفـ.ـايات في منطقة الزاهرة في العاصمة دمشق، مع عدد من الأشـ.ـخــ.ـاص بينهم أطـ.ـبـ.ـاء ومحامون ومهندسون يدرسون في الجـ.ـامـ.ـعة، وجميعهم موجودون حالياً، وفق قوله.

وفي سياق آخر، أكد الفنان السوري أنه لا يخشى المـ.ـوت، حيث قال خلال اللقاء: “أعـ.ـوذ بالله كل يـ.ـوم بقول يا رب تاخـ.ـدنـ.ـي.. كل يوم.. في أحلى من المـ.ـوت؟”.

وتابع الفنان السوري بالقول: “أنا بدي أقـ.ـابـ.ـل رب حـ.ـكـ.ـيم رب قادر، بدي خـ.ـاف من الـ.ـمـ.ـوت؟ في أحلى من المـ.ـوت؟”.

وينسجم حديث “دكاك” عن الدراما في سوريا وحقيقة تعامل المنتجين مع الممثلين والفنانين السوريين، مع العديد من التقارير التي تحدثت عن استغـ.ـلال بعض مدراء الإنتاج أو المنتجين لحاجة الممثل السوري للمال، لاسيما الفنانات وطلب إقامة علاقات معهن من أجل منحهم بعض الأدوار والسماح لهم بالظهور على الشاشة باستمرار.

وقد أصبح الفنان السوري “بسام دكاك” اسماً متداولاً بكثرة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد رحـ.ـيل نقيب الفنانين “زهير رمضان” الذي فـ.ـصـ.ـله من نقابة الفنـ.ـانين الســوريين، ثم سمـ.ـحـ.ـت النقابة بانتسـ.ـابه لـ.ـها مجدداً.

اقرأ أيضاً: “في متزوجين بدهم يتحمموا”.. شكران مرتجى تخرج عن طورها وتنتقد وضع الخدمات في سوريا بأقسى العبارات!

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “بسام دكاك” كان قد ظهر في السنوات الماضية في عدة مقابلات، أكد خلالها أنه ممنـ.ـوع من مزاولة مهنة التمثيل على إثر خـ.ـلاف مع “زهير رمضان”.

كما أشار إلى أنه عانى كثيراً من سوء الوضع المادي في الفترة السابقة، حتى أنه قال في إحدى المقابلات منذ نحو عامين أنه مر بأيام لم يكن يملك ثمن رغيف الخبز.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: