أخر الأخبار

بثينة شعبان تدعو السوريين إلى الوعي قبل التعليق على الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد

بثينة شعبان تدعو السوريين إلى الوعي قبل التعليق على الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد

طيف بوست – فريق التحرير

عادت “بثينة شعبان” التي تشغل حالياً منصب المستشارة السياسية والإعلامية لرأس النظام السوري “بشار الأسد” إلى الحديث مجدداً عن الصمود عبر دعوتها السوريين إلى التفكير والوعي قبل التعليق على الأزمات والضائقة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وطالبت “شعبان” الشعب السوري في مقال لها في موقع “الميادين نت” بضرورة التحلي بالصبر والإدراك والتفكير والوعي قبل التعليق أو التصريح على الوضع الحالي الذي تمر به سوريا.

ووصفت مستشارة “الرئاسة السورية” ما تمر به البلاد أنه فرض من الخارج على السوريين من أجل أن توهـ.ـن عزيمتهم، على حد تعبيرها.

وجاء حديث “شعبان” على ما يبدو رداً على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها عدد من الفنانين السوريين منتقدين تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ووضع الخدمات في البلاد، من أبرزهم الفنان “عباس النوري” و”فراس إبراهيم” و”شكران مرتجى” و”أيمن زيدان” و”بشار إسماعيل” وغيرهم.

كما تزامنت دعوة “شعبان” مع احتجـ.ـاجات واسعة تشهدها محافظة السويداء جنوب سوريا، وذلك بسبب استمرار تردي الوضع المعيشي ووصوله إلى حد لا يطاق، حيث رفع المحتجون من سقف مطالبهم إذ طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2254” المتعلق بالحل والانتقال السياسي في سوريا.

ولاقت دعوة “شعبان” إلى الوعي قبل التعليق صدى واسع بين السوريين، حيث سـ.ـخر عدد كبير من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها التي دعت فيها للصمود والتحلي بالصبر والتفكير والوعي قبل التعليق على الوضع  الذي وصلت إليه البلاد.

وقال أحد المعلقين: “صرلك خمسين سنة بالحكومة كوني واعية وتركي المجال لغيرك من الشعب.. عجزتي حاجتك.. صعب عليكي ترك الكرسي مو هيك؟!”.

فيما قال آخر: “يا بثينة شعبان شو اسم ابنك الي استشـ.ـهـ.ـد وحملتي صورته في الشارع وانتي تتجـ.ـرعي دمـ.ـوعك.. شو اسم ابنك الي تسرح من الجـ.ـيش بعد خدمة عشر سنـ.ـين وطلع على الشارع لم يجد ما يسـ.ـدد علبة دواء”.

وأضاف: “كم ليـ.ـلة بات أولادك دون عشاء.. كم احتاج والدك وأمك علبة دواء ولم يجدوا ثمنها.. كم مرة وضعت يدك على تم حفيـ.ـدك وهو يبكـ.ـي على بسكوتة وأسكتيه بحجج كـ.ـاذبة.. كم وكم وكم كم وكم هل ما يسري في عروقكم د.م لا أعتقد لأنو لو فيكم إحساس كنتوا حسيتو بالناس”.

وتساءل مواطن آخر رداً على دعوة “شعبان” للوعي قبل التعليق: “ليش انتوا خليتو برأس المواطن عقل ووعي.. خود على قرارات ما انزل الله بها من سلطان”.

وأردف بالقول: “وين ولادك يجوا يصمدوا أو يدوقوا اللي عم ندوقوا وبعدها يكونوا واعين.. لعل وعسى منتعلم الوعي منك ومنهم”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً: سوريا.. قرارات جديدة بشأن إعادة هيكلة الدعم والتجار يرفعون أسعار أغلب السلع “نكايةً بالحكومة”!

تجدر الإشارة إلى العديد من التقارير كانت قد سلطت الضوء في وقت سابق على حياة الترف التي يعيشها ابن “بثينة شعبان” الذي يركب سيارات من نوع فيراري في الصباح ولامبرغيني في المساء.

وقد انتشر حينها وسم على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان: “لنا الصبر والتحمل ولولدها ترف العيش”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: