أخر الأخبار

باسم ياخور يفضح المستور حول ما يجري في سوريا حالياً ويتحدث عن كارثة على الأبواب (فيديو)

باسم ياخور يفضح المستور حول ما يجري في سوريا حالياً ويتحدث عن كارثة على الأبواب (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

أطل الفنان والممثل السوري “باسم ياخور” في مقابلة تلفزيونية جديدة متحدثاً حول ما يجري في سوريا حالياً والآثار التي أحدثها الزلـ.ـزال الذي ضرب جنوب تركيا ومناطق واسعة من الأراضي السورية، لاسيما المناطق الشمالية والغربية من البلاد فجر يوم الاثنين 6 شباط الماضي.

وأكد “ياخور” في سياق حديثه لقناة “سكاي نيوز عربية” ان سوريا تعيش مصيبة كبيرة في الوقت الحالي تتمثل في نقص المعدات وفي جميع مرافق الحياة، على حد تعبيره.

ولفت الفنان والممثل السوري إلى أن المساعدات التي وصلت إلى سوريا وقدمت للشعب السوري غير كافية، مشيراً إلى أنها عبارة عن حلول مؤقتة في الوقت الذي يحتاج فيه السوريين إلى حلول دائمة توقف معاناتهم المستمرة منذ سنوات.

وفضح “باسم ياخور” المستور حول الطريقة التي تم التعامل فيها مع كـ.ـارثة الزلـ.ـزال، منوهاً أن معظم المتضررين لا يجدون أماكن للاستحمام حتى الآن.

وأوضح أن هذا الأمر يعتبر بمثابة كارثة جديدة على الأبواب سيتعرض لها السوريون في حال عدم تدارك الأمر على وجه السرعة، مشيراً أن الأمـ.ـراض ستنتشر بكثرة وخاصةً الأمـ.ـراض الجلدية، لذلك يجب التحرك بشكل عاجل لإيجاد حل لهذه المشكلة الحقيقية.

واعتبر الفنان السوري أن كل ما تم تقديمه للشعب السوري حتى الآن قليل جداً بالنسبة لحجم الكـ.ـارثة التي تعرضت لها البلاد.

ونوه إلى أن ما زاد الطين بلة في الأمر هي أن سوريا تعاني بالأصل من تبعات الحـــ.ـرب منذ سنوات عديدة، حسب ما قال في المقابلة.

وأضاف: “لابد من التوصل إلى حلول مستدامة على المدى الطويلة، خاصةً وأن خسائر الناس كبيرة جداً وربما يحتاج الكثير من المواطنين السوريين لسنوات طويلة لتعويضها”.

ولفت الفنان السوري إلى أن رفع العقـ.ـوبات الغربية المفروضة على سوريا من الممكن أن تكون سبيلاً لتحقيق الحلول الدائمة في البلاد.

اقرأ أيضاً: دولة ذات فرص استثمارية كبيرة تفتح أبواب التوظيف للسوريين والعرب برواتب عالية وبدون فيزا

وبحسب “ياخور” فإن السوريين وحتى يتمكنوا من إنشاء منازل بديلة لمنازلهم التي تهدمت، فهم يحتاجون لمساعدات تساهم في إعادة تفعيلهم في المجتمع من جديد.

وأكد أن سوريا تعـ.ـاني من نقص حاد في المعدات الطبية، معتبراً أن هذا الأمر كارثة حقيقية، وعلى من يود مساعدة السوريين، عليه أن يقدم الأجهزة والمعدات الطبية الضرورية.

تجدر الإشارة إلى أن الفنان “باسم ياخور” شارك مع بعض الفنانين السوريين في إيصال المساعدات للمواطنين المتضررين من الزلـ.ـزال.

وتوجه “ياخور” إلى المناطق المنكـ.ـوبة في سوريا، وأشرف بنفسه على عملية توزيع المساعدات، موثقاً ذلك في عدة تسجيلات مصورة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: