أخر الأخبار

كاتب مسلسل باب الحارة يتحدث عن أدوار عرضت على ياسر العظمة ودريد لحام والأرباح التي حققها المسلسل!

كاتب مسلسل باب الحارة يتحدث عن أدوار عرضت على ياسر العظمة ودريد لحام والأرباح التي حققها المسلسل!

طيف بوست – فريق التحرير

تحدث الكاتب السوري “مروان قاووق” عن كواليس الاستعداد والتحضير التي سبقت مسلسل “باب الحارة” الذي عرض لأول مرة على الشاشات السورية والعربية عام 2006 للمخرج الراحـ.ـل “بسام الملا” ونال نسب مشاهدات عالية جداً فاقت أي مسلسل عرض في تلك الفترة.

وقال كاتب المسلسل في حديث إعلامي إن الفنانان والممثلان السوريان القديرات ياسر العظمة ودريد لحام رفضا المشاركة في هذا المسلسل.

ولفت “قاووق” إلى أن شخصية “أبو غالب”التي أداها الفنان السوري “نزار أبو حجر” عرضت في بادئ الأمر على الفنان “ياسر العظمة” لكنه رفضها دون أن يوضح أسباب رفضه.

وكشف الكاتب بأن شخصية “أبو عصام” التي أداها الفنان “عباس النوري”، عرضت في بادئ الأمر على الفنان “دريد لحام” لكنه رفضها هو الآخر دون أن يذكر أسباب الرفض.

وحول الأرباح التي حققها مسلسل باب الحارة في أجزاءه الأولى، كشف “قاووق” أن مجموعة “إم بي سي” حققت أرباحاً هائلة من عرض هذا المسلسل.

وأوضح الكاتب أن الجزء الثالث من مسلسل باب الحارة كانت تكلفته الإنتاجية نحو 3 مليون دولار أمريكي، في حين حقق أرباحاً تخطت عتبة الـ 100 مليون دولار أمريكي حصلت عليها مجموعة “إم بي سي”.

وبالانتقال إلى الحديث عن الأجزاء الجديدة من مسلسل باب الحارة، قال الكاتب السوري “مروان قاووق” إن الجزء 11 من العمل تم تصويره بحلقات وعرض بحلقات أخرى.

وبيّن “قاووق” أنه في الجزء الثالث عشر من العمل تم تصوير نحو 50 حلقة، إلا أن ما تم عرضه هو 30 حلقة فقط.

وحول الجزء الثالث عشر من العمل، أشار “قاووق” إلى أنه هذا الجزء سيشهد عودة العديد من الشخصيات الرئيسية إلى المسلسل.

ونوه إلى أنه سيعود كلاً من “أبو بدر” و”فوزية”، بالإضافة إلى الشيخ سمعو وأبو الحكم، لكن مخرج العمل الجـ.ـديد رفض النـ.ـص.

كما أشار الكاتب السوري في سياق حديثه إلى وجود مفاجآت جديدة سيشاهدها الجمهور في الجزء القادم من مسلسل باب الحارة الذي من المقرر أن يتم عرضه في الموسم الرمضاني القادم.

اقرأ أيضاً: سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار مع افتتاح تداولات اليوم وأسعار الذهب في سوريا!

وختم “قاووق” حديثه بالإشارة إلى وجود خطوط جديدة ستدخل على مسلسل باب الحارة، ومنها عائلة أردنية، بالإضافة إلى عائلة أخرى لم يذكر الكاتب أي تفاصيل إضافية عنها.

ياسر العظمة ودريد لحام
الكاتب مروان قاووق

تجدر الإشارة إلى أن منتج العمل قد أشار في تصريح سابق إلى أن إنتاج هذا العمل مستمر إلى ملا لا نهاية، وحتى يصل إلى العصر الحديث.

كما نوه إلى أن العمل سيصبح عربياً بدرجة أكبر عبر إشراك عائلات من دول عربية أخرى في العمل وهو ما أكده الكاتب “مروان قاووق”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: