أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بسعر الذهب العالمي!

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 3 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء متأثرة بسعر الذهب العالمي.انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية اليوم متأثرة بسعر الذهب العالمي!

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء هذا اليوم بنحو 3500 ليرة سورية للغرام بالمقارنة مع الأسعار المسجلة يوم أمس.

وبلغ سعر مبيع الغرام الواحد  من عيار 21 قيراط نحو 170 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن سجل مساء الأمس أرقاماً عند مستويات الـ 173.500 ليرة.

وتزامن هذا الانخفاض في أسعار الذهب في الأسواق المحلية مع تحسن طفيف سجلته الليرة السورية خلال تداولات اليوم أمام الدولار ومختلف العملات الأجنبية.

لكن العامل الأساسي الذي ساهم في انخفاض سعر غرام الذهب في سوريا مساء اليوم، هو الانخفاض الذي شهده سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي، حيث انخفض سعرها إلى مستويات الـ 1875 دولار للأونصة خلال فترة التعاملات المسائية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في الأسواق المحلية، فقد استقر سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً عند مستويات الـ 159 ألف ليرة.

وقررت جمعية الصاغة بدمشق تثبيت السعر عند هذه المستويات في نشرتها الرسمية الصادرة ظهر اليوم، وذلك في الوقت الذي من المرجح أن تتجه الجمعية يوم الغد إلى تخفيض سعر الغرام بنحو 2000 ليرة دفعة واحدة تماشياً مع السعر الجديد لأونصة الذهب عالمياً.

وبحسب الأسعار الجديدة بات الفارق بين السعر الرسمي لغرام الذهب في سوريا وسعره في السوق السوداء نحو 11 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان الفارق بينهما يوم أمس حوالي 14500 ليرة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الخميس 3 حزيران/ يونيو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 159.000 ليرة سورية للمبيع، و 158.500 ليرة سورية للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 136.286 ليرة سورية للمبيع، و 135.786 ليرة سورية للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع بقيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة مساء اليوم في السوق السوداء، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً في مختلف المحافظات السورية، وذلك تزامناً مع تحسن جزئي سجلته العملة المحلية اليوم أمام الدولار وبقية العملات.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الخميس 3 حزيران/ يونيو 2021، وذلك بحسب نشرة تداولات السوق السوداء:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق اليوم مساءً نحو 170.000 ليرة سورية، و 146.060 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب مساء هذا اليوم نحو 169.820 ليرة سورية، و 145.860 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق مدينة إدلب وما حولها من المناطق الشمالية التابعة لها من البلاد مساء اليوم نحو 167.020 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 143.290 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: