أخر الأخبار

اكتشافات جيولوجية جديدة في دولة عربية تبين أنها تعوم فوق بحر من الذهب والثروات (فيديو)

اكتشافات جيولوجية جديدة في دولة عربية تبين أنها تعوم فوق بحر من الذهب والثروات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تزخر العديد من المناطق في الدول العربية بمخزون هائل من الثروات التي لم يتم اكتشافها حتى يومنا هذا، حيث ساهمت البرامج المكثفة للتنقيب والبحث عن الذهب والثروات والمعادن الثمينة في اكتشاف كميات كبيرة من الثروات التي كانت متوارية في باطن الأرض.

وضمن هذا السياق، تمكن خبراء متخصصون في علم الجيولوجية الأرضية في المملكة العربية السعودية من التوصل إلى اكتشافات جديدة تبين أنها المملكة تعوم فوق بحر من الذهب والثروات النادرة.

وأشارت تقارير إعلامية عربية إلى أن الاكتشافات الجديدة في المملكة العربية السعودية يأتي في إطار برنامج الاستكشاف للتنقيب عن الثروات والمعادن التي من شأنها أن تغني المملكة عن الاعتماد على ثروة النفط.

وبحسب بيانات رسمية صادرة عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية “مركز المسح والتنقيب عن المعادن”، فإن الخبراء اكتشفوا عدة مواقع داخل أراضي المملكة تحتوي على كميات كبيرة م خامي الذهب والنحاس.

وأوضحت أن أحد المواقع في مدينة مكة المكرمة يحتوي على احتياطات مهمة وهائلة من الذهب، حيث يمتد الموقع إلى نحو 125 كيلو متراً.

وبينت أن الذهب الذي تم العثور عليه في منطقة مكة يتميز بأنه ذهب تركيزه عالي وتكلفة استخراجه تعتبر عادية بالمقارنة مع مناطق أخرى.

وأشارت إلى أن الخبراء عثروا على مواقع إضافية تحتوي على خامي الذهب والنحاس بالقرب من المدينة المنورة التي من المعروف أنها مدينة سعودية تحتوي على ثروات هائلة.

اقرأ أيضاً: الذهب أم الدولار أم العقار أفضل للاستثمار في سوريا.. خبير يوضح!

ونوهت إلى أن خام الذهب تم العثور عليه بكميات معتبرة في منطقة “درع أم البراك” بإقليم الحجاز ضمن حدود منطقة أبا الرحا التابعة للمدينة المنورة.

ووفقاً للبيان الصادر عن الهيئة فإن الاكتشافات الجديدة في المنطقة تعتبر حدث مهم على درجة عالية من الأهمية من الناحية الاقتصادية لمستقبل المملكة.

كما أشارت الهيئة في بيانها إلى وجود كميات كبيرة من خام النحاس في عدة مواقع بمنطقة المضيق في وادي الفرع التابع للمدينة المنورة، بالإضافة إلى اكتشاف معادن نادرة أيضاً مثل الأزوريت والملاكيت التي تعتبر من معادن كربونات النحاس الثانوية.

وختمت الهيئة بيانها مشيرة إلى أن الكميات الجديدة المكتشفة من الذهب والنحاس من المتوقع أن يتم استخراجها والاستثمار فيها خلال الثلاثة أعوام القادمة على أبعد تقدير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: