أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية متأثراً بسعر الذهب العالمي!

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية متأثراً بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء 25 آب/ أغسطس انخفاضاً ملحـ.ـوظاً في الأسـ.ـواق المـحلية، وذلك في تعاملات السوق السوداء، فيما استقر سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في البلاد على الارتفاع الذي سجله يوم أمس.

وجاء هذا الانخفاض الملحوظ نتيـ.ـجة عـ.ـدة عوامل، من أبرزها عودة سعر صرف الليرة السورية إلى التحسن بشكل طفيف مساء هذا اليوم.

وعاد سعر صرف العملة المحلية خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم إلى مسار التحسن من جديد، بعد أن بلغ مستويات جديدة في الانخفاض خلال اليومين الماضيين.

وسجل سعر صرف الليرة السورية مساء اليوم أرقاماً بين مستويات الـ 3390 والـ 3400 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، وذلك بعد أن وصل مساء أمس إلى حدود الـ 3425 ليرة للدولار.

لكن العامل الأبرز الذي أدى إلى انخفاض أسعار الذهب محلياً، هو انخفاض أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال الساعات الماضية في الأسواق العالمية.

ووصل سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 1793 دولار للأونصة، بعد أن وصل سعرها إلى حدود الـ 1809 دولار للأونصة يوم أمس.

ونتيجة لما سبق، بلغ سعر مبيع غرام الذهب في الـ.ـسوق السـ.ـورية السوداء إلى حدود الـ 172 ألف ليرة سورية، وذلك لـ.ـكل غرام واحـ.ـد من عيـ.ـار 21 قيراط.

في حين استقر سعر مبيـ.ـع غرام الـ.ـذهب من عيار 21 قيراط في النشـ.ـرة الرسمية الصـ.ـادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم عند حدود الـ 166 ألف ليرة سورية.

وبموجب الأسعار الجديدة المسجلة خلال تعاملات اليوم، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 6 آلاف ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

وفيما يلي أسعـــار الـذهب الرسـمـية في السـ.ــوق الســورية اليـوم الأربعاء 25 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجّل سـعــر غـــرام الـذهب من عيـار 21 قـيــراطاً: 166.000 ليــرة ســورية بالـنســبة للمبيــع، و 165.500 ليــرة سـورية بالـنســبة للـشــراء.

في حين بـلغ سعر غـرام الــذهب من عيــار 18 قـيــراطاً: 142.286 ليـــرة ســورية بالـنســبة للمبيـع، و 141.786 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تسجل أدنى سعر لها أمام الدولار منذ أشهر وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسـ.ـبة لأسعار الذهب في السوق السـ.ـورية الحرة، فقد سجّل سعر مبيع الغـرام الواحـد انخفاصاً ملحـ.ـوظاً في الأسواق الرئيسية في البلاد.

وفيما يلي أسعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا اليوم الأربعاء 25 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما جـ.ـاءت في تـ.ــــداولات “الســـ.ـــوق الحرة”:

سـجّل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحـــد مـن عيــار 21 قـيـ.ــراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـ.ــذا اليـــ.ـوم نحو 172.000 ليـــرة ســورية، و 147.200 ليـ.ـــرة سـورية للغرام من عيـار 18 قـيــراطاً.

في حين بلـ.ــغ سعر مبيع غـ.ـرام الـذهب مـن عيـار 21 قـيـراطاً، في أسـ.ـواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 171.850 ليــرة ســ.ـــورية، و 147.000 ليـرة ســورية لكل غــرام مـ.ـن عيـار 18 قـيــراطاً.

فيما سـجّل سعـ.ـر مبيـع غرام الذهب في أسـواق محـــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـها مساء هـــذا اليـ.ــوم نحو 169.000 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيـ.ـار 21 قـيـراطاً، و 145.040 ليــرة سورية للغــرام مـن عيـار 18 قـيـــراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: