أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً

انخفاض ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية وجمعية الصاغة تصدر تعميماً

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 19 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا، وذلك لتأثرها بالتغيرات التي طرأت على أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

كما تأثرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بشكل واضح باستمرار انخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات العربية والأجنبية لليوم السادس على التوالي.

وقد بلغ سعر صرف الليرة السورية مساء هذا اليوم حدود الـ 3270 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، الأمر الذي انعكس على سعر مبيع غرام الذهب في سوريا.

وقد أثر انخفاض سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى مستويات أقل من الـ 1800 دولار للاونصة خلال الساعات الماضية بشكل كبير على أسعار الذهب على الصعيد المحلي، سواءً الرسمية أو في السوق السوداء.

ونتيجة لما سبق وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد  من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 165 ألف ليرة سورية خلال فترة التعاملات المسائية هذا اليوم.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الرسمية المسجلة اليوم في سوريا، فقد خفضت جمعية الصاغة سعر مبيع غرام الذهب الرسمي من عيار 21 إلى حدود الـ 158 ألف ليرة سورية.

وبحسب آخر الأسعار المسجلة في أسواق الذهب في البلاد، أصبح الفارق اليوم بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو سبعة آلاف ليرة سورية.

وتزامناً مع  ذلك أصدرت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق تعميماً، أعلنت فيه عن إغلاق مكتب الجمعية وورس ومحلات الصياغة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء ولغاية يوم الجمعة الموافق لـ 23 من شهر يوليو/ تموز الجاري، وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضـ.ـحى المبارك.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الاثنين 19 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انخفاضها مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في السوق السورية السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب انخفاضاً ملحوظاً في أسواق محافظة دمشق وأسواق مدينتي حلب وإدلب.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 19 يوليو/ تموز 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.000 ليرة سورية، و 141.500 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.820 ليرة سورية، و 141.400 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 163.750 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 140.375 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: