أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

أسعار الذهب تسجل ارتفاعاً ملحوظاً في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الخميس 12 أغسطس/ آب 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالنسبة لتداولات “السوق الحرة”، فيما استـقر سعر مبيع غرام الذهب في النشــرة الرسمية الصـادرة عن جمعية الصـ.ـاغة وصنع المجـوهرات في العاصمة دمشق.

وتأثـ.ـرت أسعار الذهب على الصـ.ـعيد المحلي بشـ.ـكل مباشر بالتــغيرات التي طــ.ـرأت على سعر صرف الليـ.ـرة السورية وأسعار الــذهب عالمياً مساء هـ.ـذا اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات جديدة في الانخفاض لم تصل إليها منذ منتصف شهر أبريل/ نيسان الفائت.

وبلـ.ـغ سعر صـ.ـرف العملة المحـ.ـلية حدود الـ 3325 ليرة سورية للـ.ـدولار الأمريكي الواحد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعـ.ـر مبيع غرام الذهب في الأسـ.ـواق السورية.

وقد شهدت أسعـار الذهب على الصـ.ـعيد هذا الارتفاع الملحوظ خــلال السـاعات المـ.ـاضية، تزامناً مع عودة سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية إلى الارتفاع بشكل ملحوظ.

ووصل سعر أونـ.ـصة الذهب في الأسـ.ـواق العـ.ـالمية خلال فترة التـ.ـداولات المسائية هذا اليـ,ـوم إلى مستويات الـ 1755 دولار للأونـ.ـصة الواحدة، وذلك بعد أن كان سعرها مساء أمس نحو 1729 دولار.

وبحسب الأسـ.ـعـ.ـار الجـ.ـديدة المسجلة، بلغ سعـر غرام الذهب من عيــار 21 قيــراط في السـ.ـوق السـ.ـورية الحرة إلى مستــويات الـ 164 ألف ليرة.

أما بما يتعلق بسـ.ـعر غـ.ـرام الــذهب الرسمي، فقد استــقر سعر الغــرام من عيار 21 قيـ.ـراط عند حـ.ـدود الـ 160 ألف ليرة، وذلك في النشـ.رة الرسمية الصـادرة عن جمعية الصـ.ـاغة في العـاصمة السورية دمشق ظهر هذا اليوم.

وفيما يلي أسـعـــــار الــذهب الرسمـــية في الأســــواق الســـورية اليــوم الخميس 12 آب/أغسطس 2021 كما وردت في النشــرة الـصــادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سـعــر غــرام الـذهب من عيـــار 21 قـيـ.ـراط : 160.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيــع، و 159.500 ليــرة سـ.ـورية بالـنسـبة للـشــراء.

في حين بـلـ.ـغ سعر غرام الـــذهب من عيـار 18 قـيـ.ـراط : 137.143 ليــرة سورية بالـنسـبة للمبيـع، و 136.643 ليــرة سـورية بالـنسـبة للـشــراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ تشهده الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب في السوق السورية السوداء مساء اليوم، فقد ارتفع سعـ.ـر مبيع الغـ.ـرام في مختلف المحـافظات في البلاد بشكل ملحوظ وبنحو 2000 ليرة سورية للغـ.ـرام الواحد، وذلك قياساً بالأسعـار المسـ.ـجلة صبـاح  أمس.

وفيما يلي أسـعـــار الــذهب المـسـجـلة فـ.ـي سـ.ــــوريا الخميس 12 أغسطس/ آب 2021، وذلك حـســـب ما وردت في تـــداولات “الســــوق الســـــوداء” أو ما يعرف باسم السـ.ـوق المـ.ـوازي:

سـجل ســعــر مبيـع غرام الـذهب الواحــد مـن عيــار 21 قـيـراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 164.000 ليــرة سـورية، و 141.000 ليــرة سـ.ـورية للغرام من عيـار 18 قـيراطاً.

في حين بلــغ سعر مبيع غرام الـذهب مـ.ـن عيار 21 قـيـ.ـراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 163.800 ليـرة سورية، و 1140.810 ليـرة سـ.ـورية لكل غـ.ــرام من عيــار 18 قـيراطاً.

فيما سـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـ.ــافظة إدلب والمـنطقة الشـمـالية التـابعة لـ.ـها مساء هــــذا اليـوم نحو 160.825 ليــرة سورية لكل غرام مـن عيار 21 قـيراطاً، و 138.000 ليــرة سورية للغـرام مـن عيار 18 قـيـراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: