أخر الأخبار

سعر غرام الذهب الرسمي في سوريا يرتفع 15 ألف ليرة سورية!

سعر غرام الذهب الرسمي في سوريا يرتفع 15 ألف ليرة سورية!

طيف بوست – فريق التحرير

رفعت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق سعر غرام الذهب الرسمي في سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية بنحو 15 ألف ليرة سورية.

وقامت الجمعية برفع أسعار الذهب في الأسواق المحلية على دفعتين، الأولى ظهر الأمس، حيث رفعت سعر الغرام بنحو 10500 ليرة سورية.

والثانية ظهر اليوم، حيث سجل سعر غرام الذهب الرسمي ارتفاعاً بمقدار 4500 ليرة سورية، تزامناً مع انخفاض قيمة العملة المحلية ووصولها إلى أدنى مستوى في تاريخها.

ونتيجة لذلك أصبحت أسعار الذهب في سوريا بحسب النشرة الرسمية الصادرة اليوم الثلاثاء 2 مارس/ آذار 2021 على النحو التالي:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 190.000 ليرة سورية للمبيع، و 189.500 ليرة سورية للشراء.

وسجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيرط: 162.857 ليرة سورية للمبيع، و 162.357 ليرة سورية للشراء.

في حين سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية (السوق السوداء)، خلال تعاملات اليوم، ارتفاعاً قياسياً في قيمتها، لتأثرها بتراجع الليرة السورية بشكل كبير أمام الدولار.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في سوق العاصمة دمشق مساء اليوم 193.850 ليرة سورية، و 166.225 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

فيما بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في محافظة حلب نحو 192.410 ليرة سورية، و 165.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والشمال السوري، فوصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، مساء اليوم الثلاثاء 2 مارس/ آذار 2021 إلى 182.350 ليرة سورية، و 156.400 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

هذا ولم يسبق أن سجلت أسعار الذهب في سوريا هذه الأرقام في تاريخها أبداً، إن كان في النشرة الرسمية أو في تداولات “السوق السوداء”.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل انهيارها وتنخفض لمستوى قياسي مقابل الدولار وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

يأتي ذلك في الوقت الذي صرّح فيه نقيب جمعية الصاغة “غسان جزماتي” أن السعر الصادر عن الجمعية هو السعر الوحيد والمعتمد.

وأعلن “جزماتي” في تصريحات لصحيفة محلية استعداد النقابة لمعـ.ـالجة أي شـ.ـكوى يتقدم بها المواطنون للنقابة بشأن أي زيادة في سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية.

وقد جاءت هذه التصريحات بعد أن بدأت جمعية الصاغة في الآونة الأخيرة بالاعتماد على تحديد أسعار الذهب بموجب سعر الدولار مقابل الليرة السورية في “السوق السوداء”، وفي بعض الأحيان أعلى منه بعدة آلاف.

تجدر الإشارة إلى أن سعر صرف الليرة السورية قد تجاوز عتبة الـ 4000 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، مساء اليوم، وهو الأمر الذي سيفسح المجال أمام ارتفاع أكبر في أسعار الذهب التي ستصدر في النشرة الرسمية لجمعية الصاغة يوم الغد.

ومن المتوقع أن ترفع جمعية الصاغة سعر غرام الذهب ظهر يوم الأربعاء بمعدل أكثر من 7 آلاف ليرة سورية في حال استمر انخفاض الليرة السورية على هذا النحو، وبذلك سيلامس السعر الرسمي لغرام الذهب من عيار 21 قيراط عتبة الـ 200 ألف ليرة سورية لأول مرة في تاريخ البلاد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: