أخر الأخبار

رغم انخفاض قيمة الليرة السورية والعجز الاقتصادي.. لونا الشبل تفتتح مطعم فاخر بدمشق كلفها ملايين الدولارات

رغم انخفاض قيمة الليرة السورية والعجز الاقتصادي.. لونا الشبل تفتتح مطعم فاخر بدمشق كلفها ملايين الدولارات

طيف بوست – فريق التحرير

على الرغم من استمرار انخفاض قيمة الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبقية العملات تزامناً مع حالة العجز الذي يعاني منها الاقتصادي السوري، فإن ذلك لم يمنع كبار المسؤولين في البلاد من افتتاح مشاريع استثمارية ضخمة تبلغ تكلفتها ملايين الدولارات.

هذه المرة كان الإعلان عن المشروع الاستثماري من نصيب “لونا الشبل” التي تشغل حالياً منصب المستشارة الخاصة لرأس النظـ.ـام السوري “بشـ.ـار الأسـ.ـد” للشؤون الإعلامية، والتي لطالما دعت المواطنين السوريين إلى الصمود وتحدي استمرار تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا بمزيد من الصبر.

وأكدت وسائل إعلام محلية أن “لونا الشبل” قامت بافتتاح مطعم روسي فاخر مخصص للأغنياء في العاصمة السورية دمشق، مشيرة إلى أنها دعت العديد من الشخصيات المعروفة لحضور حفل الافتتاح.

وأوضحت المصادر أن تكلفة المشروع بلغت ملايين الدولارات الأمريكية، لافتة أن المطعم حمل اسم “كراي”، وهو أول مطعم روسي في دمشق.

ولفتت المصادر إلى أن المطعم يقع على اوتستراد المزة مقابل مبنى الاتصالات، حيث نشرت سيدة الأعمال السورية “لمى الرهونجي”، زوجة الفنان السوري “يزن السيد”، بعضاً من الصور على معرفاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوهت المصادر أنه من خلال الصور التي نشرتها “الرهونجي” يتبين أن حجم التكلفة للمطعم بلغت رقماً فلكياً بالدولار الأمريكي، وذلك في الوقت الذي يرزح فيه شريحة واسعة من أبناء الشعب السوري تحت خط الفـ.ـقـ.ـر.

وذكرت مصادر إعلامية مطلعة على أسعار الوجبات في المطعم، أن قيمة أرخص وجبة هي نحو 100 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل راتب شهري لموظف حكـ.ـومي في سوريا في الوقت الراهن.

وبحسب المصادر المطلعة، فإن المطعم يديره طباخين من روسيا من بينهم “انطون اورليك”، “ايغور كورتشيكونف”.

وقد لاقى خبر افتتاح “لونا الشبل” لهذا المطعم الروسي الفاخر بدمشق ردود أفعال غـ.ـاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تساءل المعلقون: “من أين لك هذا يا سيدة الصمود”، في إشارة إلى دعواتها المستمرة للشعب السوري بضرورة الصبر والصمود.

وقال أحد المعلقين: “سيدة الصمود والتصـ.ـدي لونا الشبل صمدت وفتحت مطعماً فاخراً في دمشق، أهم شيء الصمود والتصـ.ـدي للمـ.ـؤامـ.ـرة الكونية.. والأمل بالعمل”، على حد قوله.

فيما قال آخر: “بعد قيـ.ـام لونا الشبل بافتتاح المطعم الروسـ.ـي الفـ.ـخـ.ـم في العاصمة السورية دمشق، أتحـ.ـدى أكبر رتبة بالجمـ.ـهـ.ـورية العربية السورية، من أكبر ضـ.ـابـ.ـط بالجـ.ـيش والمخـ.ـابـ.ـرات لأكـ.ـبـ.ـر قيادي في حزب البـ.ـعـ.ـث، لأكبر موظـ.ـف في القصر الجمـ.ـهـ.ـوري، لأكـ.ـبـ.ـر وزير أو سفير او أي حدا مـ.ـأمّـ.ـط بالسرير.. اتحدى أنو يطلع بفيديو مبـ.ـاشر ويقول اربع كلمات فقط لا غير.. من أين لكِ هذا !”.

اقرأ أيضاً: بشار اسماعيل يفضح المستور ويتحدث عن التنازلات التي تقدمها الفنانات السوريات (فيديو)

وأضاف: “وبوعدك في حال خرجت وحكيت أنك ما بتبقى بمنصبك كـ.ـائناً من تكـ.ـون أكثر من تلات ساعات.. مين فيـ.ـكون رجـ.ـال قبِل التحدي !!!!”، وفق تعبيره.

بينما قال معلق آخر: “هيك عنا المسؤولين بالبلد دائماً الصبر والشقى والتعتير للشعب، والرفاهية والفخفخة إلهم ولأولادهم”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: