أخر الأخبار

الليرة السورية تحقق مكاسب إضافية وتفرض قواعد لعبة جديدة على الدولار

الليرة السورية تحقق مكاسب إضافية وتفرض قواعد لعبة جديدة على الدولار

طيف بوست – فريق التحرير

حققت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأحد الموافق لـ 4 آب/أغسطس 2024 مكاسب إضافية وارتفاع جديد قيمتها أمام مختلف العملات العربية والعربية.

وفرضت الليرة السورية قواعد لعبة جديدة على حساب الدولار خلال تعاملات الساعات القليلة الماضية مسجلة مزيداً من التحسن في كافة المحافظات في البلاد.

وكان التحسن الأكبر بقيمة الليرة السورية خلال فترة التعاملات الصباحية اليوم في أسواق المناطق الوسطى والساحلية من البلاد، لاسيما في أسواق حمص واللاذقية.

وتراوح سعر صرف العملة السورية في هذه المناطق بين حدود الـ 14775 والـ 14525 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد صباح هذا اليوم.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب والمناطق التابعة لهما بين مستويات الـ 14700 وحدود الـ 14800 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وأما في أسواق المناطق الشرقية من سوريا، فقد وصل سعر صرف الليرة السورية اليوم إلى حدود الـ 15250 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد، لاسيما في أسواق الحسكة والقامشلي.

في حين وصل سعر صرف الليرة السورية في أسواق إدلب وما حولها شمال البلاد لمستويات عند حدود الـ 15150 ليرة سورية لكل دولار واحد صباح اليوم.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يشير الخبراء إلى أن الليرة السورية فرضت قواعد لعبة جديدة على الدولار، حيث نجحت بالاستقرار لفترة طويلة، وهو أمر لم يحدث منذ سنوات عديدة.

اقرأ أيضاً: وهم كبير وخدعة مرتقبة بخصوص الليرة السورية وزيادة الرواتب في سوريا.. خبير اقتصادي يوضح!

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأحد 04-08-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

شراء: 3900

مبيع: 3930

الليرة السورية – الليرة التركية:

شراء: 442

مبيع: 447

الليرة السورية – الريال القطري:

شراء: 4014

مبيع: 4045

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك بموجب مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية قواعد لعبة على الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وبالانتقال للحديث عن أسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية اليوم صباحاً، فقد استمرت بتسجيل أرقام عند مستويات مرتفعة في كافة المدن والمحافظات في البلاد.

وارتفع سعر مبيع الغرام الواحد من عيار 21 قيراطاً صباح اليوم إلى مستويات أعلى من حدود المليون و 35 ألف ليرة سورية في أسواق دمشق وحلب وما حولهما في تعاملات السوق السوداء.

بينما تخطى سعر مبيع غرام الذهب عيار 21 قيراط في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا اليوم صباحاً حدود المليون و 50 ألف ليرة سورية للغرام في تداولات السوق الموازي في كل من إدلب والحسكة والقامشلي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: