أخر الأخبار

الليرة السورية تسلك منحنى جديد.. أسعار العملات والذهب في سوريا | السبت 8/8/2020

الليرة السورية تسلك منحنى جديد.. أسعار العملات والذهب في سوريا | السبت 8/8/2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية، اليوم السبت 8 آب/ أغسطس 2020 انخفاضاً وسلك سعر صرفها منحنى جديد مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

جاء ذلك بعد انخفاض طفيف شهدته الليرة السورية خلال اليومين الماضيين في أسواق دمشق وحلب وإدلب، لكنها عادت ودخلت مع تداولات اليوم إلى قناة هابطة جديدة ستفتح المجال أمام المزيد من الانخفاض في قيمة العملة السورية في الفترة المقبلة.

وسجلت الليرة السورية ظهر اليوم، أمام الدولار الأمريكي في العاصمة دمشق سعر (2210) شراء، و (2300) مبيع، وسجلت مقابل اليورو سعر (2601) شراء، و(2712) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، سعر (2170) شراء، و(2260) مبيع، وسجلت مقابل اليورو (2553) شراء، و(2665) مبيع.

في حين سجلت الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في محافظة إدلب والمناطق المحررة شمال سوريا سعر (2100) شراء، و(2175) مبيع، وسجلت مقابل اليورو (2471) شراء، و(2564) مبيع.

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 587

مبيع: 614

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدرهم الإماراتي:

شراء: 599

مبيع: 626

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 301

مبيع: 315

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2873

مبيع: 3000

وقد شهدت الليرة السورية تأرجحاً في سعر الصرف خلال الفترة الماضية، حيث تم تداولها بين مستويات الـ 2000 ليرة وصولاً إلى 3800 ليرة مقابل الدولار الأمريكي خلال الشهرين الماضيين.

وتحسنت بشكل طفيف مع نهاية الشهر الماضي، حيث تمكنت من الوصول إلى ما دون الألفين ليرة سورية مقابل  كل دولار أمريكي واحد لمدة لا تتجاور الـ 48 ساعة.

وعادت بعد ذلك لتسلك منحنى جديد هابط، حيث تشير توقعات الخبراء أن دخول الليرة السورية مع تداولات اليوم قناة هابطة جديدة سيؤدي إلى المزيد من الخسائر في قيمتها خلال الأيام القادمة.

وتعاني الليرة السورية من التفاوت في سعر صرفها والتقلبات المفاجئة بين الحين والآخر، وذلك نتيجة للظروف التي تمر بها  البلاد إلى جانب العقـ.ـوبات الأمريكية وتداعيات انتشار فيروس كورونا وتأثر الاقتصاد العالمي عموماً بهذه الجائحة.

وإليكم سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والعالمية، وذلك وفقاً لموقع “الليرة اليوم”:

الليرة السورية تسلك منحنى جديد
سعر صرف الليرة السوية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

أما بالنسبة لأسعار الذهب في سوريا، فقد سجلت ارتفاعاً بالتزامن مع تراجع سعر صرف الليرة السورية، اليوم السبت 8 آب /أغسطس 2020.

وجاء ارتفاع سعر الذهب في سوريا بالتزامن مع انخفاض سعر أونصة الذهب على مستوى العالم خلال تداولات اليوم، لكن على عكس المتوقع شهدت أسعار الذهب في الأسواق السورية ارتفاعاً بدل أن تنخفض تماشياً مع أسعار الذهب عالمياً.

وسجل سعر غرام الذهب من عيار 24 قيراط  سعر (150.256) ليرة سورية، بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (131.532) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في الأسواق السورية، اليوم السبت 8 آب/ أغسطس، سعر (112.809) ليرة سورية.

أما بما يتعلق بأسعار الذهب عالمياً، فقدت شهد سعر أونصة الذهب انخفاضاً طفيفاً خلال  تداولات اليوم، بعد أن وصلت يوم أمس إلى أعلى سعر لها تاريخياً مقابل الدولار الأمريكي.

وقد استقر سعر أونصة الذهب فوق مستويات الـ 2000 دولار أمريكي لليوم الرابع على التوالي، وذلك بالرغم من انخفاض سعرها جزئياً في الأسواق العالمية خلال تداولات اليوم.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم السبت 8 آب/ أغسطس 2020:

سعر أونصة الذهب: 2035.16 دولار أمريكي

سعر أونصة الفضة: 28.31 دولار أمريكي

ويرجح الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات أن يستقر سعر أونصة الذهب فوق مستويات الألفين دولار خلال الفترة المقبلة، فيما يتوقع آخرون أن تواصل الارتفاع لتسجل أرقام تاريخية جديدة لم تشهدها أسعار المعدن الأصفر الثمين من ذي قبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى