أخر الأخبار

الليرة السورية تستعيد ألقها وتقلص خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

الليرة السورية تستعيد ألقها وتقلص خسائرها أمام الدولار خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق لـ 10 تموز/يوليو 2024 تحسناً واضحاً في سعر صرفها وقيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وتمكنت الليرة السورية من استعادة ألقها وقلصت بعضاً من خسائرها أمام الدولار الأمريكي خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم في معظم الأسواق المحلية.

وكان الارتفاع الأكبر في قيمة الليرة السورية في أسواق المناطق الوسطى والساحلية التي وصل فيها سعر الصرف إلى مستويات قريبة من حدود الـ 14700 ليرة سورية للدولار.

بينما تراوح سعر صرف الليرة السورية في أسواق دمشق وحلب صباح اليوم بين حدود الـ 14750 والـ 14850 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وتزامن ذلك مع ارتفاع في قيمة الليرة السورية في أسواق المنطقة الشمالية من البلاد التي وصل فيها سعر صرف الليرة لمستويات الـ 15175 ليرة سورية للدولار.

وأما في أسواق المنطقة الشرقية التي يعتبر سعر الصرف فيها مؤشراً لاتجاه سعر صرف الليرة في قادم الأيام، فقد وصل السعر فيها لحدود الـ 15300 ليرة سورية لكل دولار.

وعلى الرغم من هذا التحسن وتمكن الليرة السورية من العودة إلى مسار الارتفاع اليوم إلا أن المحللون يرجحون عودة سعر الصرف لمسار الانخفاض خلال الأيام القادمة.

ويرجح المحللون أن يعاود سعر صرف الليرة السورية لملامسة حدود الـ 15 ألف ليرة سورية لكل دولار في مختلف المدن والمحافظات في سوريا خلال تعاملات نهاية هذا الأسبوع.

اقرأ أيضاً: قرار جديد مهم بشأن الرسوم والضرائب على مشغولات الذهب في سوريا.. ما تأثيره على أسعار المجوهرات؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الأربعاء 10-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3921

المبيع: 3951

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 445

المبيع: 450

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية تستعيد ألقها
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

وأما بخصوص أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات الفائتة، فقد بقيت أسعار الذهب في سوريا عند مستويات مرتفعة نظراً لارتفاع أسعار الذهب عالمياً.

ووصل سعر مبيع كل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين عيار 21 قيراطاً في تعاملات السوق السوداء اليوم في دمشق وحلب إلى مستويات أعلى من عتبة المليون ليرة سورية للغرام الواحد.

بينما تجاوز سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً حدود المليون و 8 آلاف ليرة سورية لكل غرام في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا خلال الساعات القليلة الماضية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: