أخر الأخبار

مكاسب جديدة يحققها الدولار على حساب الليرة السورية والتركية والذهب مع افتتاح تداولات اليوم

مكاسب جديدة يحققها الدولار على حساب الليرة السورية والتركية والذهب مع افتتاح تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الثلاثاء 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 تراجعاً وانخفاضاً قيمتها مقابل سلة العملات الرئيسية.

وانخفضت قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مع افتتاح نشرة تداولات اليوم بشكل واضح في عدة محافظات سورية، لاسيما في المناطق الشمالية والشرقية من سوريا.

ووصل سعر الصرف صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار بأسواق “القامشلي والحسكة” وتجاوز سعر صرف الليرة حدود الـ 14450 ليرة للدولار في إدلب.

وجاء ذلك بالتزامن مع تراوح سعر صرف الليرة السورية في الأسواق الرئيسية بدمشق وحلب وحمص وحماة بين مستويات الـ 13950 والـ 14200 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية صباح اليوم مقابل العديد من العملات:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3669

المبيع: 3726

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 476

المبيع: 485

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3775

المبيع: 3833

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية، وذلك حسب مـوقع “الليرة اليوم“:

مكاسب يحققها الدولار على حساب الليرة
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وبدورها سجلت الليرة التركية صباح اليوم الثلاثاء 21-11-2023 تراجعاً إضافياً أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الرئيسية على مستوى العالم.

وتمكن الدولار الأمريكي من تحقيق مكاسب جديدة على حساب الليرة التركية وسط توقعات بمزيد من التراجع ستشهده العملة التركية على المدى المنظور أمام جميع العملات.

ووصل سعر صرف الليرة التركية إلى مستويات الـ 28.76 ليرة تركية للدولار الأمريكي الواحد، وهو أدنى سعر صرف تسجله الليرة التركية بتاريخها أمام الدولار.

سعر صرف الليرة التركية 21-11-2023

وبالنسبة لسعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم صباحاً، فقد عادت أسعار الذهب محلياً إلى الانخفاض من جديد خلال الساعات الماضية.

وبلغ سعر الغرام الواحد من عيار 21 قيراط صباح اليوم في أسواق العاصمة السورية دمشق مستويات الـ 785 ألف ليرة سورية لكل غرام في السوق السوداء.

أسعار الذهب في سوريا 21-11-2023

وجاء ذلك بعد أن وصل سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراطاً خلال تعاملات الأسبوع الماضي إلى مستويات قريبة من عتبة الـ 800 ألف ليرة سورية للدولار.

اقرأ أيضاً: خبير اقتصادي يشرح طريقة استبدال الأوراق النقدية التالفة من العملة السورية بعد انتشارها بكثرة في سوريا

وترافق ذلك مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي صباح هذا اليوم إلى مستويات الـ 1967 دولاراً أمريكياً للاونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: