أخر الأخبار

الليرة السورية تقلب الموازين وتحقق مكاسب كبيرة على حساب الدولار اليوم

الليرة السورية تقلب الموازين وتحقق مكاسب كبيرة على حساب الدولار اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تداولات يوم الخميس الموافق لـ 11 تموز/يوليو 2024 مزيداً من الارتفاع والتحسن في قيمتها وسعر صرفها أمام مختلف العملات الأجنبية.

وقلبت الليرة السورية الموازين بشكل لافت خلال الساعات القليلة الماضية محققة مكاسب كبيرة على حساب الدولار الأمريكي في كافة الأسواق المحلية.

وكان التحسن الأكبر في قيمة الليرة السورية خلال الساعات الماضية في أسواق محافظة إدلب والمناطق التابعة لها شمال البلاد، حيث سجلت أرقاماً أدنى من عتبة الـ 15 ألف ليرة سورية للدولار.

بينما ارتفعت قيمة الليرة السورية بشكل واضح في أسواق المناطق الشرقية من سوريا اليوم حيث وصل فيها سعر الصرف لمستويات الـ 15100 ليرة سورية للدولار الواحد.

وأما في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية، فقد سجل سعر الصرف فيها أرقاماً عند حدود الـ 14650 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين تراوح سعر صرف العملة المحلية في الأسواق السورية الرئيسية بدمشق وحلب اليوم بين حدود 14750 والـ 14800 ليرة سورية للدولار الواحد.

ويأتي ذلك في ظل توقعات باستمرار تحسن قيمة الليرة السورية حتى نهاية تعاملات هذا الأسبوع، وعودتها إلى مسار التراجع والانخفاض مع بداية تداولات الأسبوع المقبل.

ويؤكد المحللون عدم وجود أي مؤشرات اقتصادية حقيقية تدعم إمكانية استمرار الليرة السورية في الثبات والاستقرار أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية على الأقل في المدى المنظور.

اقرأ أيضاً: أرقام خيالية.. كم مليار دولار تبلغ قيمة استثمارات السوريين في تركيا وكم فرصة عمل وفرت؟

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 11-07-2024 مقابل العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي اليوم:

الليرة السورية – الريال السعودي:

الشراء: 3921

المبيع: 3951

الليرة السورية – الليرة التركية:

الشراء: 445

المبيع: 450

الليرة السورية – الريال القطري:

الشراء: 4037

المبيع: 4067

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الليرة السورية الموازين حساب الدولار
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات العالمية اليوم

ويأتي ذلك مع عودة أسعار الذهب في الأسواق السورية إلى الارتفاع من جديد صباح هذا اليوم، وذلك لتأثرها بشكل واضح بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي اليوم.

وسجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط في تعاملات السوق السوداء في دمشق وحلب اليوم أرقاماً أعلى من حدود المليون و 5 آلاف ليرة سورية.

ومن المتوقع أن تشهد أسعار الذهب في سوريا وعلى صعيد الأسواق العالمية مزيداً من الارتفاع في الفترة المقبلة، وذلك بناءً على توقعات معظم المصارف المركزية حول العالم وشركات ووكالات التصنيف الائتماني العالمية المهمة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: