أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الرئيسية اليوم الثلاثاء 1/9/2020

تحويل الليرة السورية إلى الدولار واليورو وبعض العملات العربية والأجنبية | اليوم الثلاثاء 1/9/2020

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت الليرة السورية، اليوم الثلاثاء 1 أيلول/ سبتمبر 2020، تحسناً ملحوظاً في قيمتها وسعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية.

جاء تحسن الليرة السورية بعد تراجع شهدته خلال الأيام الماضية مقابل العملات الأجنبية في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وعادت الليرة السورية خلال تداولات اليوم لتحقق مكاسب أمام سلة العملات الرئيسية في عموم المحافظات السورية، خاصة في العاصمة دمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في دمشق خلال تداولات اليوم، تحسناً بمقدار 30 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

بينما ارتفعت قيمة العملة السورية في محافظتي حلب والشمال السوري المحرر بوتيرة أقل وبواقع 20 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

يأتي ذلك وسط ترجيحات بعودة الليرة السورية إلى الانخفاض مجدداً مقابل مختلف العملات العربية والعالمية خلال الأيام القادمة.

وتعود توقعات الخبراء نظراً لعدة عوامل من أبرزها تأثر الاقتصاد السوري بشكل كبير بلوائح العقـ.ـوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على رجال أعمال سوريين.

كذلك أثر على سعر صرف الليرة السورية إدراج واشنطن العديد من الشركات في الدول العربية والأوروبية ضمن قائمة “عقـ.ـوبات قيصر”، وذلك لوجود ارتباط وتعاملات مالية مع النظام السوري.

وقد شهدت الليرة السورية منذ بدء تطبيق قانون قيصر ضد النظام السوري تقلبات كبيرة أدت إلى عدم استقرار سعر صرفها مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية في عموم المدن في سوريا.

تحويل الليرة السورية إلى الدولار واليورو اليوم الثلاثاء 1 أيلول

سجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، مقابل الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2160) شراء، و  (2210) مبيع، وسجلت أمام اليورو سعر (2581) شراء، و(2646) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2150) شراء، و(2190) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2569) شراء، و(2622) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (2110) شراء، و(2150) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2525) شراء، و(2577) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 573

مبيع: 590

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 590

مبيع: 607

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 291

مبيع: 300

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2891

مبيع: 2969

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

الليرة السورية إلى الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العربية والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

شهدت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الثلاثاء 1 أيلول/ سبتمبر 2020، استقراراً جزئياً في قيمتها، حيث طرأ تغيير محدود على سعر غرام الذهب الواحد.

ويأتي استقرار أسعار الذهب في سوريا تزامناً مع تقلبات عديدة تشهدها الليرة السورية، حيث ارتفعت خلال تداولات اليوم بشكل ملحوظ بعد انخفاضها في اليومين الماضيين مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (141.009) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (123.438) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الثلاثاء 1 أيلول/ سبتمبر، سعر (105.867) ليرة سورية.

أما بالنسبة لأسعار الذهب على المستوى العالمي، فقد شهد سعر أونصة الذهب ظهر اليوم ارتفاعاً مفاجئاً وكبيراً بمقدار 25 دولار أمريكي دفعة واحدة للأونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء 1 أيلول/ سبتمبر 2020:

سعر أونصة الذهب: 1987.70 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 28.81 دولار أمريكي للأونصة.

وعلى الرغم من التقلبات التي تشهدها أسعار الذهب عالمياً وعدم الاستقرار في سعر أونصة الذهب خلال الفترة الماضية، إلا أن الخبراء يتوقعون استقرار سعرها عند مستويات 1950 دولار أمريكي للأونصة في الأشهر القادمة.

يُشار إلى أن أسعار الذهب حول العالم، كانت قد سجلت أسعار تاريخية غير مسبوقة خلال الشهرين الماضيين، حيث تجاوز سعر أونصة الذهب الـ 2051 دولار أمريكي، وهو أعلى سعر تصل إليه على مدار التاريخ.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: