أخر الأخبار

سعر جديد تسجله الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تنخفض بوضوح اليوم!

سعر جديد تسجله الليرة السورية مقابل الدولار وأسعار الذهب في سوريا تنخفض بوضوح اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية صباح اليوم الأحد 17 سبتمبر/ أيلول 2023 تحسناً ملحوظاً بقيمتها وسعر صرفها أمام سلة العملات الرئيسية.

وجاء ذلك بعد أن شهدت الليرة السورية مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي تفاوتاً في سعر صرفها مقابل مختلف العملات بين محافظة وأخرى.

ومع بداية تعاملات هذا الأسبوع استقرت الليرة السورية على اتجاه التحسن مقابل الدولار الأمريكي مسجلة ارتفاعاً بقيمتها في كافة المدن السورية مساء أمس وصباح اليوم.

ووصل سعر صرف الليرة السورية في بعض المدن في البلاد خلال الساعات القليلة الماضية إلى حدود الـ 13650 ليرة سورية لكل دولار واحد.

وبشكل عام تراوح سعر صرف الليرة السورية في مختلف المدن والمحافظات صباح اليوم بين حدود الـ 13650 والـ 13950 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالنسبة لسعر الصرف في الأسواق الرئيسية في دمشق وحلب والمنطقة الوسطى فتراوح اليوم بين مستويات الـ 13700 والـ 13800 ليرة سورية لكل دولار.

ويأتي ما سبق على الرغم من التوقعات التي تحدثت عن انخفاض قوي قادم بسعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي في المدى القريب.

ويرجع معظم المحللين هذا التحسن الحالي بقيمة الليرة السورية إلى لعبة يلعبها مصرف سوريا المركزي تمهيداً لاتخاذ قرارات جديدة مهمة تخص سعر الصرف في الفترة القادمة.

وبالعودة إلى سعر الصرف الذي تم رصده في تداولات اليوم الأحد 17 أيلول، فقد سجل سعر صرف الليرة السورية أرقاماً عند حدود الـ 13700 ليرة سورية للدولار الواحد في دمشق.

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية اليوم صباحاً مقابل بعض العملات في الأسواق المحلية:

الليرة السورية أمام الريال السعودي:

شراء: 3593

مبيع: 3649

الليرة السورية أمام الليرة التركية:

شراء: 498

مبيع: 507

الليرة السورية أمام الريال القطري:

شراء: 3706

مبيع: 3763

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية  مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفقاً لمـوقع “الليرة اليوم“:

سعر جديد الليرة السورية مقابل الدولار
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وعدة عملات عربية وأجنبية

وتزامناً مع التحسن الذي شهدته الليرة السورية مقابل الدولار هذا اليوم، سجلت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات القليلة الماضية انخفاضاً واضحاً.

وانخفض سعر مبيع كل غرام واحد من الذهب في أسواق دمشق صباح اليوم بمعدل ثمانية آلاف ليرة سورية للغرام قياساً بالسعر المسجل صباح يوم أمس.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في الشمال السوري.. شاب يذهل الجميع ويخترع مكيف سيارة طريف بتكلفة أقل من 10 دولار (فيديو)

ووصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط في أسواق العاصمة دمشق خلال فترة التداولات الصباحية اليوم لحدود الـ 745 ألف ليرة سورية للغرام.

وترافق ذلك مع تسجيل أسعار الذهب على الصعيد العالمي صباح اليوم أرقاماً عند مستويات الـ 1924 دولار أمريكي للأونصة الذهبية الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: