أخر الأخبار

الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى لها مقابل الدولار منذ عام 2018

هبطت الليرة التركية، اليوم الخميس 16 نيسان/ أبريل 2020، هبوطاً قياسياً، ووصلت إلى أدنى مستوى لها مقابل الدولار الأمريكي منذ شهر آب/ أغسطس عام 2018.

وسجلت الليرة التركية ظهر اليوم، سعر 6.92 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وسط توقعات أن تشهد مزيداً من الانخفاض في الفترة المقبلة.

وكانت الليرة التركية قد سجلت مع افتتاح التداولات صباح اليوم سعر 6.94 مقابل الدولار الأمريكي، وهو أدنى مستوى تصل له منذ عام 2018.

فبعد أن حققت الليرة التركية يوم الخميس الماضي بعض المكاسب بنسبة 2 بالمائة، ووصولها لسعر 2.61 ليرة تركية مقابل الدولار، عادت للهبوط من جديد خلال تداولات اليومين الماضيين.

ويأتي هبوط الليرة التركية مقابل الدولار في ظل مخـ.ـاوف المستثمرين من تأثر الاقتصاد في تركيا من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشير معظم التوقعات بأن الاقتصاد التركي سيعاني من الركود خلال المرحلة القادمة، وذلك نتيجة عدة عوامل من أهمها تأثر الاقتصاد العالمي عموماً بتداعيات انتشار كورونا.

ويضاف إلى ذلك تأثر تركيا بشكل خاص بانتشار الفيروس، وذلك يعود لاعتماد الاقتصاد التركي بدرجة كبيرة على عائدات موسم السياحة في البلاد.

ويقول الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات أن الليرة التركية ستواصل الهبوط، في حال لم تتمكن من الوصول إلى سعر 6.61 والثبات دونه.

ولفتوا إلى أن الليرة التركية من الناحية الفنية، بدأت تبدو ضعيفة نوعاً ما، متوقعين أن تشهد مزيداً من الخسـ.ـائر، وأن تصل إلى مستويات قياسية جديدة مع بداية الشهر القادم، وذلك في حال واصل فيروس كورونا توسيع دائرة انتشاره في البلاد.

وأوضحوا أن هناك احتمالات كبيرة بأن يرتفع زوج الدولار-ليرة خلال الفترة المقبلة، حيث لم يستبعدوا أن تصل الليرة التركية إلى مستويات 7.5 مقابل الدولار الأمريكي، وربما أكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً: انخفاض قياسي جديد في قيمة الليرة السورية والتركية مقابل الدولار الأمريكي | الأربعاء 15/4/2020

أما أسعار الذهب عالمياً، فواصلت الارتفاع، اذ ارتفع سعر أونصة الذهب وسجل 1721.47 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 15.47 دولار أمريكي.

ويبقى الحديث عن مزيد من الارتفاع في أسعار الذهب عالمياً قائماً، طالما لم تتمكن دول العالم من احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

الليرة التركية تهبط إلى أدنى مستوى لها
سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: