أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

ارتفاع ملحوظ يسجله سعر مبيع غرام الذهب في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 3 أغسطس/ آب 2021 ارتفاعاً ملحوظاً بالـ.ـنسبة لتعـ.ـاملات الســوق الســـورية السوداء المعروفة باسم “السوق الحرة”.

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب في البلاد مساء هذا اليوم لتأثرها بالتغيرات التي طرأت على سعر صرف الليرة السورية أمام العملات الأجنبية، بالإضافة إلى التغيرات التي شهدتها أسعار الذهب على الصعيد العالمي خلال الساعات الماضية.

وعادت الليرة السورية مع افتتاح نشرة اليوم إلى مسار الانخفاض مجدداً بعد أن شهدت تحسناً محلوظاً خلال الـ 48 ساعة الفائتة.

ووصل سعر صـ.ـرف الليرة السـ.ـورية مساء اليوم إلى حدود الـ 3285 ليرة للـ.ـدولار الواحـ.ـد في العديد من المحافظات في البلاد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعـ.ـر مبيع غرام الـ.ـذهب في السوق الحرة.

كما ارتفع سعر مبيع غرام الذهب في سوريا مساء اليوم لتأثره بشكل واضح بالارتفاع الذي سجله سعر أونصة الذهب عالمياً.

وبلغ سعـر أونـ.ـصة الـذهب خلال تداولات هذا اليوم مستـ.ـويات الـ 1812 دولار، وذلك بعد أن كان سعـ.ـرها مع إغلاق التعـ.ـاملات يوم أمس عند حدود الـ 1803 دولار.

ووفقاً للأسعـار الحـ.ـالية المـ.ـسجلة مساء اليـ.ـــوم، وصـ.ـل سعر مبيــع غرـ.ـام الذهب من عيـار 21 قيراطاً في السـوق الحرة إلى مستويات الـ 167.300 ليـرة سـورية.

أما بالـ.ـنسبة لسـ.ـعـ.ـر مبيع غـ.ـرام الـذهب كما ورد في النـ.ـشـ.ــرة الرسمـية الصـادرة عن جمعية الصاغة وصنـ.ـع المجـوهرات بدمشق، فقد استـ.ــقر سعر مبيع الغـ.ــرام من عيار 21 قيراطاً عند حدود الـ 164 ألف ليـ.ـرة سورية.

وبحسب سـ.ـعـ.ـــر غرام الذهب المتداول حالياً في البلاد، وصل الفـ.ــرق بين سعر مبيـ.ـع غـرام الـذهب الرسمي وسعـ.ـره في السـ.ـوق الحرة إلى نحو 3300 ليرة سـ.ـورية.

وفيما يلي أسعـ.ــار الـذهب الرسمــية في الأسـ.ـواق الســـورية اليــوم الثلاثاء 3 آب/أغسطس 2021 كما جاءت في النشــرة الصـادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غــرام الـذهب من عيـ.ـار 21 قيراطاً: 164.000 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للمبيع، و 163.500 ليــرة ســورية بالـ.ـنسـبة للـشراء.

في حين بلغ سعر غرام الـذهب من عيار 18 قيراطاً: 140.571 ليــرة سورية بالـ.ـنسـبة للمبيع، و 140.071 ليــرة سـ.ـــورية بالـ.ـنسـبة للـشراء.

اقرأ أيضاً: انخفاض ملحوظ بقيمة الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية وارتفاع بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بما يتعـ.ـلق بأسعار الذهب المـ.ـسـجلة فــي الســوق الحرة مساء اليـوم،، فقد سجل مبيـع غـــرام الـذهب ارتفاعاً ملحوظاً في أسـ.ــــواق دمشـق وحـ.ـلـب وإدلـ.ـب.

وفيما يلي أسعــار الــذهب المـ.ـسجـلة في سـ.ـــوريا اليـوم الثلاثاء 3 أغسطس/ آب 2021، وذلك حسـب ما جـ.ــاءت في تـداولات “الســوق الســـوداء” المعروفة باسم “السوق الحرة”:

سـ.ـجل سعر مبيـع غرام الـذهب الواحـد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة دمشق مساء هـذا اليـوم نحو 167.300 ليــرة سـورية، و 143.440 ليــرة سورية للغرام من عيـار 18 قيراطاً.

في حين بلـ.ـغ سعر مبيع غرام الـذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محـافظة حلب مساء اليـوم نحو 167.050 ليـرة سورية، و 143.175 ليـرة سورية لكل غـرام من عيــار 18 قيراطاً.

فيما سـ.ـجل سعر مبيـع غرام الذهب في أسواق محـافظة إدلب والمـناطق الشـمـالية التـابعة لها مساء هــذا اليـوم نحو 165.660 ليــرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 142.120 ليــرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: