أخر الأخبار

الكاتب السوري “فؤاد حميرة” يوجه رسالة حادة للأسد بشأن الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد (فيديو)

الكاتب السوري “فؤاد حميرة” يوجه رسالة حادة للأسد بشأن الوضع الاقتصادي والمعيشي في البلاد (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

وجّه السيناريست والكاتب السوري المعارض “فؤاد حميرة” رسالة حادة إلى رأس النظــ.ـام “بشـ.ـار الأسد”، وذلك على خلفية اللقاء الذي أجراه الأخير مع “رجال الدين” قبل عدة أيام على مأدبة الفطور، حيث أثار ذلك اللقاء سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وانتقد الكاتب السوري “الأسـ.ـد” بكلمات قاسية إلى جانب انتقاده اللاذع لرجال الدين الذين تجمعوا حول “بشـ.ـار” وكأنهم تلاميذ عنده.

وأعرب “حميرة” في سياق حديثه عن استغرابه من سيـ.ـاسة “بشـ.ـار الأسد” الذي تعمد تسليط الضوءعلى الإرهـ.ـاب والتطـ.ـرف في الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوري من أوضاع اقتصادية ومعيشية قاسية جداً، حيث أن شريحة واسعة من السوريين ليس بإمكانهم اليوم تأمين أدنى مقومات الحياة.

كما تحدث “حميرة” عن ردة فعل رجال الدين أثناء حديث “الأسد” عن الإسـ.ـلام والمـ.ـؤامرة التي اكتشفها سيادته، معرباً عن استغرابه الشديد بعد ظهور رجال الدين خلال اللقاء وهم يستمعون بشغـ.ـف للأسد ويهزون برؤوسهم موافقين على ما يقوله.

ولفت السيناريست السوري، الذي كتب سيناريو مسلسل “غزلان في غابة الذئاب” إلى أن تجاهل “الأسد” خلال حديثه للأوضاع المعيشية والاقتصادية في البلاد دون تطرقه للحديث عن أي حلول للأزمات، يعتبر أمراً مستفزاً.

وقال “حميرة” في تسجيل مصور: “ولك يا ضـ.ـلالي الناس ناطرة منك تطـ.ـل تحكيلن عن حل لأزمـ.ـات المعيشة اللي عايشينها”.

وأوضح أن السوريين اليوم يريدون سماع حلول لأزمات الفساد والبطالة والكهرباء والمحروقات، بينما “الأسد” يحكي عن المـ.ـؤامرات، وفق تعبيره.

وأردف مخاطباً “الأسد” بالقول: “طالع تحـ.ـكيلن عن مـ.ـؤامرة اكتشفتها.. طالع تحـ.ـكي عن مـ.ـؤامرة أنت ما بتكتشف غير المــ.ـؤامرات ولك يا ضـ.ـلالي”.

وسـ.ـخـر الكاتب السوري المعارض من الأسد، حيث تمنى لو أنه استشعر ولو لمرة واحدة حلاً لأي مشـ.ـكلة من مشــ.ـاكل البلاد التي تعـ.ـصف بالسوريين منذ عدة أعوام.

وأضاف قائلاً: “يعني قرون الاستشـ.ـعار عندك ما بتتحـ.ـسس غير الفـ.ـساد ولا مرة بتكتشف حل لأي مشـ.ـكلة من المشكلات في البلد”.

وطالب الكاتب السوري “الأسد” بأن يفكر بهموم السوريين ومشاكلهم المعيشية حتى ولو لمرة واحد قبل أن ينام، على حد قوله.

وتابع بالقول: “شي مـ.ـرة قبل ما تنام قعـ.ـود فكرلك بمشـ.ـكلة من مشـ.ـاكل البلد بدل ما تفـ.كر باكتشاف المـ.ـؤامرات”.

اقرأ أيضاً: البنك المركزي ينافس السوق السوداء بدولار الحوالات وخبير يتحدث عن تأثير ذلك على سعر صرف الليرة السورية

كما وجه “حميرة” في سياق حديثه انتقادات لاذعة لرجال الدين الذي حضروا اللقاء مع الأسد، حيث سخـ.ـر من جلوسهم حوله وهم يهزون رؤوسهم وهو يحاضر فيهم عن الإسـ.ـلام والدين.

وختم الكاتب السوري “فؤاد حميرة” حديثه بالقول: “الأحـ.ـلى من هيك أنو رجـ.ـال الدين قاعـ.ـدين معو بتقول جـ.ـايين من بني قـ.ـريـ.ـضة مو جايين من معـ.ـاهد وكليات شـ.ـرعية، وقسم كبير معو دكتـ.ـوراه بأصـ.ـول الفقه والتفـ.ـاسير والأحاديث، حسب قوله.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: