أخر الأخبار

العناية بالشعر في الشتاء.. تجنبي هذه الأشياء وتمتعي بشعر صحي ولامع في فصل الشتاء

العناية بالشعر في الشتاء من الأمور التي تبحث عنها معظم السيدات، فالهواء الجاف في هذا الفصل غالباً ما يؤدي إلى تقصف الشعر نتيجة انخفاض مستوى الرطوبة فيه بفعل الأجواء الباردة، وكثير من النساء لا يعرفن كيفية العناية بالشعر في الشتاء، حيث يلجئن إلى استخدام أساليب خاطئة تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

وتشكو الكثير من السيدات من أنهن قمن بأشياء بهدف حل هذه المشكلة، لكنهن دائماً ما حصلن على نتائج عكسية، حيث أن من أكثر الأخطاء شيوعاً لدى السيدات هي استعمال البروتين بكثرة بغية العناية بالشعر وزيادة نعومته، وسنتعرف معاً في السطور القادمة على أكثر الأخطاء التي تركبها النساء عند محاولتهن العناية بالشعر في الشتاء والأجواء الباردة. 

العناية بالشعر في فصل الشتاء والجو البارد

في تقرير لموقع StyleCaster الأمريكي، يقدم الكاتب مجموعة من الأشياء التي يتوجب على السيدات تجنبها في فصل الشتاء حتى يبقى الشعر لامعاً وقوياً وجذاباً:

الجلوس في مكان حرارته شديدة الارتفاع

يوصي التقرير بمحاولة الابتعاد عن الهواء الجاف والجو البارد قدر المستطاع، مع تجنب الانتقال من جو بارد جداً إلى مكان حرارته مرتفعة بشكل كبير، حيث أن هذا الأمر سيؤدي حتماً إلى تكسر وتقصف الشعر بسبب فقدانه للرطوبة بشكل مفاجئ.

لذلك يقدم لك التقرير نصيحة عدم تعريض نفسك للحرارة الشديدة الارتفاع، مع الحرص على أن يكون المنزل أو مكان العمل دافئاً بشكل عادي ومعتدل دون أن تكون فيه الحرارة مرتفعة جداً.

وكما أن استعمال السيشوار لا يعتبر أمراً محبباً لكونه سيساهم في تقصف الشعر، وخصوصاً عند استعماله وتشغيل الهواء الساخن ذو الحرارة المرتفعة، وأفضل حل هو ترك الشعر يأخذ قسطاً من الراحة، واللجوء إلى التسريحات التي لا تحتاج إلى تجفيف الشعر باستعمال الحرارة أو أجهزة الليس أو السيشوار.

الإفراط في استخدام البروتين

من أكثر الأشياء التي تزعج النساء في فصل الشتاء هو تقصف الشعر، فتحاول معظم السيدات معالجة الأمر عن طريق استعمال البروتين بكميات كبيرة، حيث يعتقدن أن ذلك و الحل الأنسب.

لكن مهلاً إذا كنت ممن يستعملن هذه الطريقة عليك الانتباه ومعرفة أن شعرك لديه ما يكفيه من البروتينات الطبيعية، وإن أي زيادة في نسبة البروتين الموجودة في الشعر قد تؤدي إلى نتائج غير مرضية لن تفِ بالغرض.

في هذه الحالة وإذا رغبتي في أن يكون شعرك قوياً، ما عليك إلا اتباع الارشادات المرفقة مع العلاج البروتيني الذي تستخدميه بهدف تقوية الشعر، حتى لا تكون النتائج عكسية.

تعريض الشعر المبلل للهواء الجاف

من الأمور البديهية عند الحديث عن العناية بالشعر في الشتاء هو عدم الخروج إلى الأجواء الباردة عندما يكون الشعر مبللاً، لكن لا بد من ذكر هذه النقطة والتذكير بها دائماً، لأن الشعر المبلل عندما يتعرض للهواء البارد والجاف قد يتضرر بشكل كبير، حيث لا يقتصر الأمر على تقصف أو تكسر الشعر، بل يتعدى ذلك إلى تضرر جذور الشعر وقوته ونعومته ومظهره العام.

لكن في حال اضطررتِ إلى مغادرة المنزل وشعرك مازال مبللاً ما عليك سوى تغطية الشعر باستخدام القبعة أو أي شيء يغطي رأسك ريثما يكون باستطاعتك أن تجففيه بطريقة مثالية. 

غسيل الشعر بشكل مبالغ فيه

إن من بين الأشياء التي تجعل مظهر الشعر باهتاً هو غسيله بشكل يومي متكرر بشكل مبالغ فيه، فالشعر حساس جداً، إذ يؤدي تعريضه للماء عدة مرات خلال وقت قصير إلى جفافه وظهور القشرة مع تكسر أطراف الشعر، الأمر الذي يجعل الشعر يبدو بمظهر غير محبب لدى معظم السيدات.

ولكي تحافظي على جمال ورونق وأناقة شعرك خلال فصل الشتاء، عليك أن تستعملي منتجات رذاذ الشامبو الذي يكون جافاً، ويستخدم فقط على فروة الرأس لتغذية جذور الشعر، حيث أن اتباع هذه الطريقة سيخفف من عدد مرات غسيل الشعر، كما سيساهم بالحفاظ على مظهر صحي وأنيق لشعرك.

استعمال منتجات غير مناسبة

الكثير من السيدات يستعملن المنتجات المصنوعة من الكحول، كبعض الكريمات والمكثفات للشعر، لكنهن لا يعرفن أن تلك المنتجات تسحب من الشعر الزيوت الطبيعية التي تعطيه الحيوية واللمعان، لذا إذا رغبتي في العناية بالشعر في الشتاء، وكنت من السيدات اللواتي يتقصف شعرهن بفعل الهواء البارد والجاف، ينصحك كاتب التقرير بعدم استعمال المنتجات التي ستؤدي حتماً لتفاقم المشكلة بدلاً من حلها.

كما يوصي التقرير جميع السيدات بضرورة الابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على الكبريتات، خصوصاً الشامبو والبلسم، واستبدالها باستخدام بعض الزيوت الطبيعية لتصفيف الشعر.

وأما بالنسبة للسيدات اللواتي لديهن شعر خفيف، فإن معاناتهن ستكون مضاعفة خلال فصل الشتاء، لأن الشعر الخفيف عند تعرضه للهواء الجاف سيبدو خفيفاً بشكل أكبر، وسيكون عرضة للتقصف والتساقط بنسبة أكبر، من السيدات اللواتي يمتلكن شعراً طويلاً وسميكاً.

لذلك ينصح الخبراء في مجال التجميل والعناية بالشعر السيدات أصحاب الشعر الخفيف أن يستعملن في فصل الشتاء بعض المنتجات التي تكون على شكل رذاذ جاف، سيقدم الحماية المثالية للشعر عند تعرضه للأجواء الباردة والهواء الجاف، وهو متوفر معظم الصيدليات والمتاجر الالكترونية المتخصصة في العناية بالشعر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: