أخر الأخبار

السورية للطيران تتحدث عن نقلة نوعية وعقود استثمار قيمتها مليارات الدولارات ورحلات إلى وجهات جديدة

السورية للطيران تتحدث عن نقلة نوعية وعقود استثمار قيمتها مليارات الدولارات ورحلات إلى وجهات جديدة

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مؤسسة السورية للطيران في حديث لوسائل إعلام محلية على أنها مقبلة على نقلة نوعية بعد توقيع عقود استثمار وإدارة وتطوير مع شركة خاصة، مشيرة إلى النقلة النوعية سيلمسها المسافرون على متن الخطوط الجوية السورية خلال الفترة القريبة القادمة.

وأوضح مصدر رسمي من المؤسسة أن المصادقة على عقود الاستثمار تمت رسمياً من قبل الجهات الرسمية المعنية في سوريا، وذلك في الوقت الذي أشارت فيه مصادر إعلامية أن عقود استثمار مؤسسة السورية للطيران تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات.

ولفتت المصادر إلى أن الشركة التي تمت مصادفة عقود الاستثمار معها هي شركة “إيلوما” الخاصة، حيث ستقوم الشركة بإعادة هيكلة منظومة قطاع الطيران في سوريا بالكامل خلال الفترة القريبة المقبلة، بما في ذلك إعادة تأهيل صالات المطارات وشراء أو استئجار طائرات جديدة وإصلاح الطائرات السورية المدنية المعطلة ووضعها في الخدمة من جديد.

من جهته أشار مدير عام الطيران المدني السوري “باسم منصور” إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تسيير رحلات جوية من مطار دمشق الدولي إلى وجهات سفر جديدة مع العديد من الدول العربية والعالمية.

وأفاد “منصور” أن رحلات مباشرة ومنتظمة ستيتم تسييرها من المطارات السورية وبالعكس مع كل من المملكة العربية السعودية والعراق والبحرين والإمارات ولبنان والأردن ومصر والسودان واليونان والصين وروسيا وإيران.

كما توقعت مصادر اقتصادية سورية أن ترتفع إيرادات مؤسسة الخطوط الجوية السورية بشكل كبير في الفترة القريبة المقبلة، لاسيما وأن الرحلات الجوية بين دمشق ومعظم دول الخليج قد تم الإعلان عن استئنافها بعد 12 عاماً من توقفها.

وتأتي أهمية ما سبق، كون الحديث عن عقود استثمار لشركة خاصة في قطاع الطيران في سوريا تزامن مع الإعلان عن عودة سوريا لمقعدها في المنظمة العربية للطيران المدني في مقرها بالرباط بعد 12 عاماً من الانقطاع.

اقرأ أيضاً: الخطوط الجوية السورية تعلن عن رحلات من دمشق إلى السعودية وهذه أسعار تذاكر الطيران ومواعيد الرحلات

وبحسب بيان صادر عن المنظمة فقد تم انتخاب سوريا عضواً في لجنة السلامة الجوية التي تعنى بسلامة الطيران وهي لجنة تابعة للمنظمة العربية للطيران المدني.

تجدر الإشارة إلى أن المنظمة العربية للطيران المدني، هي منظمة عربية تعني بشؤون الطيران المدني في المنطقة العربية، وتتبع بشكل مباشر للمنظمة الدولية للطيران المدني وجامعة الدول العربية، حيث أن هذه المنظمة لها مهام محددة من أهما تنظيم شؤون الطيران المدني والأجواء والمطارات في مختلف البلدان العربية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: