أخر الأخبار

السعودية تُدشن أضخم يخت في العالم بتكلفة خيالية ومواصفات وإمكانيات خارقة (صور/ فيديو)

السعودية تُدشن أضخم يخت في العالم بتكلفة خيالية ومواصفات وإمكانيات خارقة (صور/ فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

اتجهت المملكة العربية السعودية في السنوات الأخيرة نحو الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بشكل كبير من خلال إدخال العديد من الاستثمارات المتعلقة بالذكاء الصناعي وصناعة السيارات الكهربائية ومشاريع الاستفادة من الطاقة المتجددة سواءً الشمسية أو الريحية.

كما اهتمت المملكة العربية السعودية بشكل كبير في قطاع السياحة، وذلك في إطار مساعيها لإيجاد بدائل تجعل اقتصاد المملكة قوياً وينمو بغض النظر عن عائدات النفط.

أضخم يخت في العالم

وضمن مساعي المملكة لدعم القطاع السياحي، تستعد شركة “لازاريني” لتدشين أضخم يخت بالعالم في المملكة العربية السعودية قريباً.

وبحسب التقارير ووسائل إعلام عالمية وسعودية فإن أضخم يخت في العالم سيتم الإعلان عن تدشينه خلال الفترة القريبة في السعودية وسيحمل اسم “بانغيوس”.

أضخم يخت في العالم

وحول مواصفات اليخت ، فأشارت المصادر إلى أنه من المنتظر أن يستوعب اليخت الذي سيكون مستوحى من شكل السلحفاة نحو ستة آلاف شخص.

ونوهت إلى أن أضخم يخت في العالم الذي ستعلن عنه السعودية قريباً، هو عبارة عن مدينة عائمة تضم العديد من النوادي الشاطئية والفيلات والمراكز التجارية كذلك الأمر.

أضخم يخت في العالم

ويبلغ طول اليخت نحو 1800 قدم تقريباً، فيما يتجاوز عرضه الـ 2000 قدماً، الأمر الذي يفسح المجال لتفر مساحات شاسعة داخل اليخت.

اقرأ أيضاً: بنتها قطر بمليارات الدولارات.. قرى مخصصة للمشجعين ستوفر لهم تجربة فريدة من نوعها (صور)

كما أن الدخول إلى اليخت ذو المواصفات والإمكانيات الخارقة سيكون من الجهة الخلفية عبر رواق ضخم يسمح بالدخول إلى المدينة العائمة.

أما بالنسبة لتكلفة أضخم يخت في العالم والذي سيتم الإعلان عنه قريباً في السعودية فأشارت التقارير إلى أن التكلفة الإجمالية تقدر بنحو 5 مليارات دولاراً أمريكياً.

وسيعمل هذا اليخت بتسعة محركات كهربائية بشكل كامل من طراز “اتش تي إس”، الأمر الذي يسمح بأن تصل سرعة اليخت تبلغ نحو 5 عقد.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: