أخر الأخبار

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم!

انخفاض ملحوظ تسجله أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 7 يونيو/ حزيران 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء وفي النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة.

وانخفض سعر مبيع غرام الذهب الواحد في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 1600 ليرة للغرام مقارنةً مع الأسعار المسجلة مساء الأمس.

وبلغ سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط مستويات الـ 170.000 ليرة سورية، بعد أن وصل يوم أمس إلى حدود الـ 171.500 ليرة.

وترافق هذا الانخفاض في أسعار الذهب سواءً في السوق السوداء أو في النشرة الرسمية مع استمرار تحسن قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي وسلة العملات الرئيسية عربياً وعالمياً.

كما تأثرت أسعار الذهب بشكل واضح بالانخفاض الذي سجله سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث وصل سعر الأونصة إلى حدود الـ 1880 دولار للأونصة الواحدة.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب الواردة في النشرة الرسمية التي صدرت ظهر هذا اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات بدمشق، فقد سجل سعر مبيع غرام الذهب انخفاضاً بنحو ألف ليرة سورية للغرام.

وخفضت الجمعية سعر مبيع الغرام من عيار 21 قيراط إلى حدود الـ 158 ألف ليرة، مرجعةً ذلك إلى انخفاض سعر الذهب العالمي.

ونتيجة الأسعار الجديدة المسجلة مساء اليوم، أصبح الفرق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في “السوق السوداء” نحو 12.000 ليرة سورية.

يأتي ذلك وسط تقلبات عديدة تشهدها أسعار الذهب على الصعيد المحلي في الآونة الأخيرة، وذلك نظراً للتقلبات التي تسجلها أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الاثنين 7 حزيران/ يونيو 2021 كما وردت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تواصل تحسنها أمام الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض ملحوظ بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المسجلة في السوق السوداء مساء هذا اليوم، فقد سجل سعر مبيع الغرام من المعدن الأصفر الثمين انخفاضاً ملحوظاً في عموم المحافظات السورية.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 7 حزيران/ يونيو 2021، وذلك وفقاً  لتعاملات “السوق السوداء” أو ما يعرف باسم السعر الرائج في الأسواق:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة دمشق مساء اليوم نحو 170.000 ليرة سورية، و 145.650 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 179.775 ليرة سورية، و 145.470 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء اليوم نحو 166.980 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط، و 143.100 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: