أخر الأخبار

الجيش التركي يوزع منشورات ورقية على الأهالي في إدلب بشأن مصير المنطقة.. هذا ما جاء فيها..!

الجيش التركي يوزع منشورات ورقية على الأهالي في إدلب بشأن مصير المنطقة.. هذا ما جاء فيها..!

طيف بوست – فريق التحرير

قام عناصر من الجيش التركي، صباح اليوم الثلاثاء 8 أيلول/ سبتمبر، بتوزيع منشورات ورقية على أهالي مدينة “أريحا” في ريف محافظة إدلب الجنوبي.

ومن خلال المنشورات التي تم توزيعها يتبين أن القوات التركية تريد طمأنة الأهالي حول مصير المنطقة، وأن الجيش التركي لن يسمح لقوات النظام السوري بالتقدم نحو المناطق المحررة شمال غرب سوريا.

وفي هذا السياق، أشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تركيا أرادت أن تبعث برسالة إلى أهالي إدلب مفادها أن أنقرة ستعمل على إعادة إحياء الحياة الاقتصادية في المنطقة خلال المرحلة المقبلة.

وجاء في نص المنشورات التي تم توزيعها على الأهالي، أن هدف الجيش التركي من التواجد في إدلب، هو منـ.ـع أي عمل عسكري على المنطقة، بالإضافة إلى إنعاش الحركة الاقتصادية فيها، وذلك عبر فتح الطرقات الدولية “إم 5″ و”إم 4”.

وخاطب الجيش التركي الأهالي عبر المنشورات قائلاً: “إخواننا الأعزاء إن الجيش التركي معكم على الدوام، وقد سخـ.ـر كافة إمكانياته من أجلكم، وقدم التضـ.ـحيات للحفاظ على أرواحكم وممتلكاتكم”.

وأكدت المنشورات على أن تركيا تبذل قصارى جهدها وعلى كافة الأصعدة من أجل ضمان إرساء الأمن والاستقرار الدائم في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وشدد الجيش التركي أن عناصره متواجدين في المنطقة من أجل تأمين الحماية للأهالي ومنع تقدم قوات نظام الأسد في حال شن عملية عسكرية على إدلب في الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تكشف عن الثمن المطلوب أن يدفعه “بشار الأسد” لينقذ نفسه من “قيصر”

وناشد الجيش التركي أهالي المنطقة بأن يقدموا له المساعدة في المساعي التي يقودها من أجل إرساء السلام والاستقرار في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا.

وطالب الأهالي بعدم تصديق الأكـ.ـاذيب التي يتم الترويج لها عبر جهات “منزعجة” من بيئة الهدوء التي يوفرها الجيش التركي في محافظة إدلب وما حولها.

الجيش التركي منشورات إدلب
المنشورات الورقية التي وزرعها الجيش التركي على الأهالي في مدينة “أريحا” جنوب إدلب

يأتي توزيع الجيش التركي لمنشورات ورقية على الأهالي في مدينة “أريحا” بشأن مصير المنطقة، بالتزامن مع زيارة أجراها وفد روسي رفيع المستوى يوم أمس إلى العاصمة السورية دمشق.

وفي ختام الاجتماعات التي جرت بين الوفد الروسي والمسؤولين في النظام السوري، تحدث الطرفان خلال مؤتمر صحفي عن رغبتهما باستمرار الهدوء والاستقرار في محافظة إدلب خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوفد الروسي أن القيادة الروسية ستواصل العمل بموجب الاتفاق الموقع مع الجانب التركي في العاصمة الروسية موسكو مطلع شهر آذار/ مارس الماضي بخصوص الأوضاع الميدانية في محافظة إدلب.

اقرأ أيضاً: وليد المعلم يحدد موعد إجراء انتخابات الرئاسة في سوريا ويتحدث عن شروط الترشح..!

وأشار وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” بعد لقائه مع رأس النظام السوري “بشار الأسد”، أنه ناقش معه الأوضاع الميدانية في محافظة إدلب، موضحاً أنهما توصلا إلى ضرورة ترسيخ الهدوء والاستقرار الموجود حالياً في تلك المنطقة.

وأضاف “لافروف” أن محافظة إدلب من أهم مجالات التعاون والتنسيق بين روسيا وتركيا على الأراضي السورية، لافتاً أنه على الرغم من بطء تنفيذ الاتفاق المتعلق بالمنطقة إلى أن الأمور تسير بالاتجاه الصحيح، على حد تعبيره.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: