أخر الأخبار

ستقلب جميع الموازين.. القوات الأمريكية تجرب “المدرعة الروبوت” قريباً.. إليكم مواصفاتها..!

ستقلب جميع الموازين.. القوات الأمريكية تجرب “المدرعة الروبوت” قريباً.. إليكم مواصفاتها..!

طيف بوست – فريق التحرير

أفصحت شركة “تيكسترون” انها قامت بتسليم النماذج الأولية للمركبة الكهربائية الروبوتية ذات المهام القتـ.ـالية إلى الجيش الأمريكي لتجريبها العام القادم.

وذكر موقع “ميلترى” الأمريكي المختص بمتابعة الأمور العسكرية للقوات الأمريكية أن وزارة الدفاع قامت بالاتفاق مع شركة “تيكسترون” من أجل تطوير نماذج جديدة من المركبات الروبوتية.

كما تم الاتفاق على تطوير مركبة عسكرية ذاتية القيادة تحمل اسم “Ripsaw M5″، على أن يتم تصنيعها بأحجام مختلفة، منها المتوسطة ومنها الثقيلة.

ووفقاً للموقع، فإنه من المرجح أن تقدم شركة “تيكسترون” أربعة نماذج أولية من “المدرعة الروبوتية” الجديدة التي تشكل ثورة في المجال العسكري.

ويرى الخبراء المختصون في الشؤون العسكرية، أن “المدرعة الروبوتية” الجديدة ستقلب جميع الموازين نظراً للمواصفات التي تتمتع بها.

وحول مواصفات العربة الجديدة، ذكر الموقع الأمريكي أنه لم يتم الكشف بشكل كامل عن مميزات ومواصفات “المدرعة الروبوتية”، باستثناء تسريب بعض المعلومات حول قدراتها الفائقة.

وأشار الموقع أنه من المتوقع أن يكون وزن العربة الروبوت نحو 10 أطنان، مما يعطيها قدرات فائقة على المناورة وسرعة الحركة.

وأضاف أنها ستعمل بمحركات كهربائية هجينة، لافتاً أنه مع نهاية العام الجاري من المرجح أن تنتهي الشركة المصنعة من إنتاج النسخة الأولى منها.

اقرأ أيضاً: بقدرات فائقة.. “أليستا” مسيرة تركية جديدة تستعد للتحليق وتدعوكم لربط الأحزمة..!

وأوضح الموقع أن “المدرعة الروبوت” ستنتجها شركة “تيكسترون” بالتعاون مع شركة “Howe & Howe” المتخصصة بالشؤون التكنولوجية.

وأفاد النائب الأول لرئيس Howe & Howe  “مايكل هاو”، أن من أكثر نقاط الإثـ.ـارة في التحول إلى الكهرباء هو الأداء الذي نراه، على حد تعبيره.

وأوضح أن “المدرعة القتــ.ـالية الكهربائية قوية بشكل لافت ومذهل، مضيفاً أنها تعمل على محركين كهربائيين بقوة تسع مائة حصان.

الجيش الأمريكي المركبات الروبوتية
المركبة العسكرية الأمريكية الجديدة ذاتية القيادة (Ripsaw M5)

هذا وتعد المركبات العسكرية ذاتية القيادة ثورة في عالم التكنولوجيا في المجال العسكري، وتأتي في المرتبة الثانية بعد صناعة الطائرات المسيرة التي انتجتها الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق، ونراها اليوم تنتشر بشكل واسع في مختلف أنحاء العالم.

إذ ستكون “المدرعة الروبوتية” خطوة جديدة في عالم التكنولوجيا العسكرية التي تسعى واشنطن أن تكون السباقة دوماً في هذا المجال، كما فعلت عندما سبقت جميع الدول بصناعة الطائرات بدون طيار.

وقد بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالتركيز على صناعة الآليات العسكرية ذاتية القيادة منذ عدة أعوام، خاصة منتصف عام 2018.

ومن المفترض أن تطرح الولايات المتحدة الأمريكية عدة نماذج من هذه الآليات عام 2026، لتعمل جنبا إلى جنب مع مدرعات ودبابات جيشها.

وتسعى وزارة الدفاع الأمريكية أن تكون تلك الآليات العسكرية ذاتية القيادة مرتبطة مع الجيش الأمريكي عبر منظومة إلكترونية موحدة، ستزيد من دقة وقدرة عمل هذه المركبات أثناء القيام بالمهام العسكرية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: