أخر الأخبار

مصادر تركية: التنسيق مستمر مع روسيا بشأن إدلب وهذا ما سيفعله الجيش التركي في الفترة المقبلة

مصادر تركية: التنسيق مستمر بين روسيا وتركيا في إدلب وهذا ما سيفعله الجيش التركي في الفترة المقبلة

طيف بوست – فريق التحرير

أكدت مصادر تركية أن التنسيق مستمر بين روسيا وتركيا بشأن الأوضاع الميدانية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” نقلاً عن المصادر التركية “المطلعة” أن الاتصالات بين أنقرة وموسكو متواصلة، وأن الطرفين يؤكدان على أهمية استمرار العمل بموجب اتفاق التهدئة الموقع بينهما مطلع شهر آذار/ مارس الماضي.

وذكرت المصادر أن الجانبين سيعملان في الوقت نفسه على تضييق الخـ.ـناق ضد الجماعات “المتطرفة” في محافظة إدلب.

وحول الخطوات القادمة التي سيقوم بها الجيش التركي في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، أوضحت المصادر أن تركيا ستواصل تعزيز نقاطها العسكرية هناك.

وأضافت أن القوات التركية تهدف في الفترة المقبلة إلى منـ.ـع حدوث أي موجات نـ.ـزوح جديدة من المناطق المحررة شمال سوريا باتجاه الحدود التركية السورية.

ولفتت أن الجيش التركي سيواصل العمل على ضمان أمن الحدود التركية مع سوريا بشتى الوسائل المتاحة، مع التشديد على عدم السماح لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” بالتواجد ضمن مناطق قريبة من الحدود.

وأشارت إلى أن القوات التركية لا تنوي أن تخفض عدد عناصرها المنتشرين في محافظة إدلب خلال الأيام المقبلة، أو سحب المعدات الثقيلة من تلك المنطقة.

وأوضحت أن ما جرى في الآونة الأخيرة من إعادة تمركز ونقل بعض نقاط المراقبة إلى مواقع جديدة، قد تم بالتنسيق مع الجانب الروسي.

اقرأ أيضاً: صحيفة بريطانية تتحدث عن سحب “بوتين” لموافقته على الوجود العسكري التركي في إدلب

هذا ويتم التنسيق بين الجانبين الروسي والتركي منذ عدة سنوات بشأن الأوضاع الميدانية في المنطقة الشمالية الغربية من سوريا ومنطقة شرق الفرات.

وتجري لقاءات واتصالات متواصلة بشكل دوري بين روسيا وتركيا من أجل بحث التطورات التي تجري سواءً في محافظة إدلب أو منطقة عمليات “نبع السلام”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد نشرت يوم أمس توضيحاً حول العمليات العسكرية شمال سوريا والأوضاع الميدانية في محافظة إدلب.

وقالت المسؤولة في وزارة الدفاع التركية الرائد “بينار قره” عبر موجز صحفي، إن قوات بلادها ستواصل بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على التهدئة في محافظة إدلب والشمال السوري.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع التركية تنشر توضيحاً بشأن العمليات العسكرية شمال سوريا والوضع الميداني في إدلب

وأكدت “قره” خلال الموجز الصحفي أن الجيش التركي مصمم على حماية المكتسبات التي حققها خلال المرحلة السابقة، بشأن إرساء الاستقرار في المناطق الشمالية من سوريا.

وأوضحت أن تركيا ستعمل في الفترة القادمة على ضمان استمرار الاستقرار في محافظة إدلب، وتأمين عودة آمنة وطوعية للنـ.ـازحين السوريين إلى ديارهم في المنطقة.

وأضافت أن تركيا ستواصل مراقبة الأوضاع عن قرب في إدلب، مؤكدة أن بلادها لن تسمح أن يعيش سكان تلك المنطقة معـ.ـاناة جديدة.

ولفتت أن جميع الخطوات التي يجريها الجيش التركي في الشمال السوري، تتم بعد التنسيق مع الجانب الروسي.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: