أخر الأخبار

الأرصاد الجوية التركية تحذر من عواصف وأمطار غزيرة في 51 ولاية

حذرت مديرية الأرصاد الجوية التركية من سقوط أمطار شديدة الغزارة مترافقة مع عواصف رعدية ورياح قوية تقدر سرعتها بنحو 100 كيلو متر بالساعة في 51 ولاية في أنحاء تركيا.

وأصدرت المديرية بياناً قالت فيه، إننا نعطي إنذاراً باللون البرتقالي لعدد من الولايات التركية، ونحذر من أن عاصفة سوف تضرب سواحل بحر مرمرة باسطنبول مع حلول ساعات الفجر الأولى، وذلك يوم الأربعاء 5 شباط/فبراير.

وأشارت في بيانها أن العاصفة ستشتد ويزداد تأثيرها ليشمل مناطق داخل مدينة اسطنبول وشمالها، إذ توقعت أن تصل سرعة الرياح إلى 100 كيلو متر في الساعة، في  حين ستتحول مع بداية ساعات المساء إلى رياح شمالية وغربية الاتجاه.

وأضافت أن ولايات “جناق قلعة”، وعدة مناطق ساحلية من “بالك أسير”، ومناطق جنوب “ادرنة”، ستتعرض أيضاً لأمطار غزيرة ليلة الثلاثاء/الأربعاء، وسط توقعات أن يشهد يوم الغد زيادة في تأثير العاصفة على هذه المناطق.

وفيما يخص المناطق القريبة من ولايتي “أنطاليا” و “موغلا”، فمن المتوقع أن تشهد تساقطاً غزيراً للأمطار يترافق مع عواصف رعدية، ورياح نشطة، تصل فيها الهبات في بعض الأحيان إلى أكثر من 100 كيلو متر في الساعة، ويبقى تأثير العاصفة مسيطراً على هذه المناطق حتى فجر يوم الخميس القادم، بحسب مديرية الأرصاد الجوية التركية.

كما توقعت المديرية أن يصل هطول الأمطار في المناطق الشرقية لولاية “أنطاليا”، إلى معدلات قياسية، وأن يتواصل سقوط الأمطار حتى ساعات متأخرة من ليلة يوم الخميس 6 شباط/فبراير.

ولفتت إلى أن ولايات (قونيا،ونيغدة،وكارامان،وأكسراي)، ستشهد أيضاً عاصفة شديدة وأمطار غزيرة اعتباراً من صباح يوم الأربعاء، مشيرة أن العاصفة في هذه الولايات ربما تستمر حوالي 48 ساعة.

وطالبت مديرية الأرصاد الجوية التركية، الأهالي والسكان في الولايات المذكورة بضرورة توخي الحذر، واتخاذ كافة إجراءات السلامة والاحتياطات اللازمة، تجنباً لأي أضرار قد تسببها العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة والصواعق والرياح الشديدة في تلك الولايات.

ونوهت في البيان الذي صدر عنها صباح اليوم أن العاصفة ربما تؤثر على وسائل النقل العام في بعض الولايات، نظراً للفيضانات التي قد تسببها غزارة الأمطار، وهطول كميات كبيرة من المطر في وقت قصير.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: