أخر الأخبار

أفضل طريقة طبيعية ومضمونة لطرد الناموس والبعوض من المنزل نهائياً في الصيف (فيديو)

أفضل طريقة طبيعية ومضمونة لطرد الناموس والبعوض من المنزل نهائياً في الصيف (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

يتساءل الكثير من الناس مع بداية ارتفاع درجات الحرارة، وبدء دخول الحشرات اللاسعة والمزعجة إلى المنازل عن أفضل طريقة طبيعية ومضمونة لطرد الناموس والبعوض من المنزل بشكل نهائي خلال فصلي الربيع والصيف والاستماع بأفضل الأوقات.

ويحاول الناس على الدوام التوصل إلى طريقة فعالة للتخلص من الناموس والبعوض وطردها من المنزل دون الاستعانة بالمبيدات الحشرية، حيث يفضل كثيرون استخدام الطرق الطبيعية.

وفي تقريرنا اليوم، سنضع بين أيديكم أفضل طريقة طبيعية لطرد الناموس والبعوض من المنزل نهائياً ومنع عودتها إليه، بالإضافة إلى التطرق لذكر عدة طرق طبيعية أخرى فعالة لطرد الحشرات من المنزل مع بدء موسم انتشارها.

وقبل أن نبدأ، لا بد من التنويه إلى أن موسم انتشار الناموس والبعوض يبدأ عادةً في منطقتنا في شهر أبريل/ نيسان ويستمر حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، حيث يزداد انتشار الحشرات بشكل عام في ذروة الصيف، إذ يعتمد مدى توسع انتشاره في منطقة ما على عدة عوامل مناخية وبيئية.

وبحسب مواقع متخصصة في مكافحة الحشرات، فإن أفضل طريقة طبيعية للتخلص من البعوض والناموس والحشرات اللاسعة في المنزل والحد من تأثيرها علينا، هي مصيدة الخميرة.

وأشارت المواقع أن طريقة مصيدة الخميرة تعتبر أفضل طريقة طبيعية فعالة ومضمونة لطرد الناموس والبعوض والحشرات اللاسعة الأخرى التي تنتشر في الصيف من المنزل نهائياً.

وحول طريقة تحضير مصيدة الناموس بالخميرة، فإننا بحاجة إلى تحضير عدة مواد، حيث يجب إحضار زجاجة بلاستيكية فارغة بحجم 2 لتر، بالإضافة إلى مشرط وربع كوب من السكر وكوب من الماء الدافئ إلى جانب إحضار ملعقتين من الخميرة مع شريط لاصق.

ونقوم هنا بقص الثلث الأخير من الزجاجة البلاستيكية (الجزء الذي يحتوي على غطاء القنينة)، ثم نملأ الجزء السفلي من الزجاجة بالماء والسكر والخميرة، ومن ثم علينا أن نخلط المزيح بشكل جيد عبر تحريكه.

وبعد ذلك ما علينا سوى تغطية الجزء السفلي من الزجاجة باستخدام الجزء المقصوص، وهنا يجب التأكد من وضع فوهة الزجاجة باتجاه الداخل بدون الغطاء.

اقرأ أيضاً: حشرات غريبة تنتشر على نطاق واسع في سوريا وخبراء يتحدثون عن مدى تأثيرها وخطورتها (فيديو)

والخطوة الأخيرة حتى تصبح المصيدة جاهزة للاستخدام تتمثل بتثبيت الجزء العلوي بالجزء السفلي عبر استعمال الشريط اللاصق مع التأكد من عدم لمس رأس الزجاجة السائل وترك فراغ فقط في فتحة الزجاجة.

ووفقاً للتجارب التي أجريت فإن الناموس والبعوض ينجذب إلى السائل أو الخليط الموجود داخل الزجاجة، وبالتالي ستدخل الحشرات إلى داخل المصيدة ونتخلص منها دون الحاجة إلى استخدام مبيدات حشرية

ونوهت التقارير إلى وجود عدة طرق طبيعية مجربة للتخلص من البعوض والناموس وطردها من المنزل، حيث أن بعض الأعشاب والمواد الطبيعية الموجودة في كل منزل من الممكن أن تساهم عبر رائحتها على طرد الحشرات من المنزل.

ويعتبر النعناع من الأعشاب الطاردة للبعوض والناموس، حيث أنه الرائحة التي تنبعث منه لا تحبذها تلك الحشرات، إذ من الممكن وضع أوراق نعناع طازجة أو يابسة في المكان أو الغرفة التي نريد طرد الحشرات منها.

كما أن الريحان يعد من النباتات الطاردة للحشرات بفضل الرائحة القوية التي تنبعث منها، إذ تزج رائحة الريحان الناموس والبعوض وتجعلهم يغادرون المكان بسرعة.

ويعد الزعتر كذلك الأمر من المواد الطبيعية الفعالة في طرد الحشرات، حيث أن رائحته المميزة والقوية تطرد الناموس والبعوض، إذ يمكن استخدام أوراق الزعتر عبر وضعها في المكان الذي نرغب أن نطرد تلك الحشرات منه.

اقرأ أيضاً: رصد ظهور أنواع غريبة وخطيرة من قناديل البحر على الشواطئ في سوريا وخبير بيولوجي يحذر (فيديو)

كما أن الثوم من الممكن أن يكون خياراً فعالاً وطبيعياً لطرد الحشرات اللاسعة، حيث للثوم رائحة عطرية نافذة وفواحة تزعج الناموس والبعوض، إذ يمكن أن نعصر الثوم ونخلطه بالماء ونضعه في وعاء من أجل تعزيز تأثيره على طرد الحشرات من الغرفة أو المنزل.

ويمكن أيضاً استخدام القرنفل والليمون لطرد الناموس والبعوض، حيث يمكن وضع حبوب القرنفل في نصف ليمونة ووضعها في الغرفة لطرد الحشرات اللاسعة منها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: