أخر الأخبار

استمرار هبوط الليرة السورية والتركية أمام الدولار الأمريكي اليوم | الأربعاء 1/4/2020

سعر صرف الليرة السورية

شهدت الليرة السورية، اليوم الأربعاء 1 نيسان/ أبريل 2020، تراجعاً في قيمتها وسعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، وباقي العملات الرئيسية في سوقي حلب ودمشق.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في تداولات صباح اليوم سعر 1245 في العاصمة السورية دمشق، و 1240 في محافظة حلب، إذ تراجعت بمقدار 35 ليرة سورية دفعة واحدة لكل دولار أمريكي مقارنةً بتداولات الأيام الماضية.

كما سجّلت سعر 188 ليرة سورية مقابل الليرة التركية في دمشق و 186 في مدينة حلب، و 327 مقابل الريال السعودي في كلا المدينتين.

هذا ويرى محللون في مجال التحليل الفني للعملات أن الليرة السورية ستواصل هبوطها في الأشهر القليلة القادمة، ويتوقع البعض أن يصل سعر صرفها إلى ألفي ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي.

أما أسعار الذهب عالمياً، فقد شهدت انخفاضاً ملحوظاً، إذ انخفض سعر أونصة الذهب وسجل 1590.46 دولار أمريكي، فيما سجلت أونصة الفضة سعر 13.92 دولار أمريكي.

في حين واصلت أسعار الذهب في سوريا الإنخفاض أيضاً، وذلك بعد أن سجلت أعلى سعر رسمي في تاريخ البلاد منذ عدة أيام، وتجاوزت سعر 60 ألف ليرة سورية لكل غرام ذهب من عيار 21.

لكنها عادت لتستقر جزئياً عن مستويات جديدة، وسجل الذهب عيار 18 مع افتتاح تداولات اليوم سعر 46500 ليرة سورية لكل غرام، مقابل 54250 ليرة سورية لكل غرام من الذهب عيار 21.

سعر صرف الليرة التركية

أما الليرة التركية، فشهدت هبوطاً كبيراً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات الأجنبية، مع افتتاح تداولات اليوم.

وسجلت الليرة التركية مع افتتاح تداولات اليوم، سعر 6.66 ليرة لكل دولار أمريكي واحد، وانخفضت بشكل واضح مقابل سلة العملات الرئيسية.

ومع تخطي الليرة التركية عتبة 6.65، تكون بذلك قد سجلت رقماً قياسياً جديداً في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي، بعد ان شهدت استقراراً جزئياً في الأشهر الماضية.

ويتوقع المحللون والخبراء في مجال التحليل الفني للعملات أن تواصل الليرة التركية انخفاضها خلال الأيام القادمة، وذلك في حال لم تتمكن من كسر سعر 6.57 والثبات أدناه، حيث يعتبر هذا الرقم نقطة دعم رئيسية في الفترة الحالية.

ويرى الخبراء أن الليرة التركية لا تشهد الحركة المعتادة خلال جلسات التداول أمام الدولار الأمريكي، عندما يتعلق الأمر بالناحية الفنية.

ويشيرون إلى إمكانية انخفاضها بشكل غير مسبوق في الأيام القليلة القادمة، وذلك نظراً لتوسع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وفي حال عدم القدرة على احتواء انتشار فيروس كورونا، فإن التوقعات تشير لتجاوز الليرة التركية حاجز الـ 7 ليرات تركية أمام الدولار الأمريكي الواحد، وذلك يعود لتأثر موسم السياحة في تركيا بتداعيات انتشار الفيروس.

وفيما يلي تفاصيل سعر الليرة التركية أمام باقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع أوديت:

هبوط الليرة السورية والتركية
سعر صرف الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: