أخر الأخبار

حمية البحر المتوسط لفقدان الوزن بسرعة قياسية.. إليكم طريقة اتباعها وأهم النصائح وفق أحدث الدراسات

حمية البحر المتوسط لفقدان الوزن بسرعة قياسية.. إليكم طريقة اتباعها وأهم النصائح وفق أحدث الدراسات

طيف بوست – فريق التحرير

تشير الدراسات الحديثة إلى أن اتباع “حمية البحر المتوسط” كنظام غذائي يساعد الإنسان على فقدان الكثير من وزنه بسرعة قياسية، وذلك فضلاً عن الفوائد الصحية التي لا تعد ولا تحصى التي يحصل عليها الجسم عند اتباع هذه الطريقة وأهم النصائح المتعلقة بها.

وبحسب أخر الدراسات المتعلقة بهذا النوع من الحمية، فإن من يتبعها يومياً يحصل على فائدة صحية كبيرة قدرت بأنها تشابه الفوائد الصحية ذاتها التي يحصل عليها الإنسان عندما يمشي 4 آلاف خطوة إضافية في اليوم.

وأوضحت أن أي إنسان بمقدوره أن يتكيف مع هذا النوع من الحمية عبر زيادة كمية الخضروات والفواكه التي يتناولها يومياً، بالتزامن مع التقليل من أكل اللحوم الحمراء، بالإضافة إلى الابتعاد بشكل كلي عن الوجبات الجاهزة والاعتماد فقط على تجهيز الوجبات يدوياً في المنزل من الصفر.

كما نصح الخبراء في الدراسة الحديثة الأشخاص الذي يريدون اتباع حمية البحر المتوسط بأن يتضمن برنامجها اليومي ممارسة الرياضة بشكل منتظم مع اتباع النظام الغذائي الصحي، حيث أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي عنصران مكملات لبعضهما البعض.

حمية البحر المتوسط في سطور

هذا النوع من الحمية نال أفضل نظام حمية غذائية في العالم لمدة ستة أعوام متتالية، ويعرفه الخبراء على أنه نمط من أنماط النظام الغذائي الذي يقدم فوائد غذائية وصحية كبيرة لجسم الإنسان، لاسيما بما يتعلق بتحسين مستوى الجلوكوز في الدم.

ويساعد هذا النوع من الحمية الإنسان على عدم التعرض للإصابة بأمراض مزمنة، لاسيما المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية المحيطة بعضلة القلب.

ووفقاً لأحدث الدراسات فإن هذا النوع من الحمية يعتمد على تناول الإنسان لكميات كبيرة من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى تناول الأسماك باستمرار مع الالتزام يتناول زيت الزيتون الذي يعتبر مصدر الدهون الأساسي الذي يحصل عليه الإنسان أثناء اتباع هذه الحمية.

وينصح الخبراء بتناول الألبان والدواجن والمكسرات والبقوليات والحبوب الكاملة والدهون الصحية وكمية قليلة من اللحوم الحمراء خلال اتباع هذه الحمية، مع التأكيد على أهمية ممارسة الرياضة مع اتباع كافة الخطوات آنفة الذكر.

أهمية اتباع هذه الحمية كنظام غذائي

أكد الخبراء خلال آخر دراسة أجريت على أشخاص يتبعون هذا النوع من الحمية أنها النظام الغذائي الأمثل الذي يعد من الخيارات الصحية التي على الإنسان أن يتبعها، لاسيما أولئك الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في صحة القلب والأوعية المحيطة به.

ولفت الخبراء إلى أن الأشخاص الذين اتبعوا هذا النوع من الحمية انخفض معدل الوفيات لديهم بشكل ملحوظ، لاسيما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب.

اقرأ أيضاً: عشبة نادرة وغامضة تنمو في الأراضي السورية لها فوائد عظيمة تجعل قيمتها تضاهي الذهب (فيديو)

وخلص الخبراء إلى أن اتباع هذا النوع أو النمط الغذائي يمنح الإنسان صحة أكثر ويقيه من مخاطر العديد من الحالات الصحية سواءً بما يخص صحة القلب أو صحة الجسم بشكل عام.

وختم الخبراء حديثهم منوهين إلى أن تناول الإنسان كميات كبيرة من الخضروات والفواكه بنسب ألياف عالية ومستويات جيدة من الدهون غير الضارة، مع تناول الأسماك واللحوم الحمراء بشكل معتدل، فضلاً عن الابتعاد عن الأطعمة الجاهزة، هو النظام الغذائي الأمثل الذي يمنح جسم الإنسان ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن دون أي آثار جانبية.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: