أخر الأخبار

ارتفاع قياسي تشهده أسعار الذهب في سوريا وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

ارتفاع قياسي تشهده أسعار الذهب في سوريا وتفاوت بين السعر الرسمي والسوق السوداء!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الجمعة 7 أيار/ مايو 2021 ارتفاعاً قياسياً في الأسواق السورية بالنسبة لتعاملات السوق السوداء.

وارتفع سعر مبيع غرام الذهب في السوق السوداء مساء اليوم بنحو 3500 ليرة سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتخطى سعر الغرام من عيار 21 قيراط عتبة الـ 160 ألف ليرة سورية لأول مرة منذ عدة أسابيع في السوق الموازي أو ما يعرف بالسوق السوداء.

في حين بقي سعر غرام الذهب الرسمي بحسب آخر نشرة صادرة عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق عند حدود الـ 148 ألف ليرة سورية بالنسبة للغرام من عيار 21 قيراطاً.

ومن المتوقع أن تتجه جمعية الصاغة يوم الغد إلى رفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد بنحو 6 آلاف ليرة سورية دفعة واحدة في نشرتها الرسمية، وذلك لتتماشى أسعار الذهب محلياً مع الارتفاع الكبير الذي سجله سعر أونصة الذهب عالمياً خلال تعاملات اليوم.

ونتيجة التطورات الجديدة في أسعار الذهب في الأسواق السورية، أصبح هناك تفاوت بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعر في السوق السوداء، حيث أصبح الفارق بينهما نحو 12 ألف ليرة سورية مساء اليوم.

ويتزامن ذلك مع شـ.ـكاوى يقدمها الزبائن بشكل متواصل حول ارتفاع أجور الصياغة في ظل الفوارق الملحوظة بين الأسعار الواردة في النشرة الرسمية والأسعار المتداولة في السوق.

وتبلغ أجرة صياغة غرام الذهب الواحد في الأسواق السورية اليوم نحو عشرين ألف ليرة سوريا، وذلك وفقاً لعدة مصادر محلية.

فيما تؤكد جمعية الصاغة على ضرورة الالتزام بأسعارها الواردة في نشرتها الرسمية التي تصدر عنها كل يوم، وتحذّر الصاغة والحرفيين من عـ.ـواقب البيع بأسعار أعلى من السعر المحدد في النشرة.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية مساء اليوم الجمعة 7 أيار/مايو 2021 كما وردت في نشرة “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: 148.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 147.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

بينما بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً: 126.857 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 126.357 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تفقد مزيداً من قيمتها أمام الدولار وارتفاع قياسي بأسعار الذهب محلياً وعالمياً

أما بالنسبة لأسعار الذهب المتداولة  في السوق السوداء مساء  اليوم ، فقد سجلت أسعار الذهب ارتفاعاً قياسياً في أسواق دمشق وحلب وإدلب وعموم الأسواق السورية.

وترافق هذا الارتفاع في أسعار الذهب محلياً مع انخفاض جديد شهدته الليرة السورية صباح هذا اليوم، ويضاف إلى ذلك ارتفاع سعر أونصة الذهب عالمياً إلى مستويات قياسية خلال فترة التعاملات المسائية، حيث وصل سعرها إلى حدود الـ 1830 دولار للأونصة.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الجمعة 7 أيار/ مايو 2021، وذلك بحسب تعاملات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط، في أسواق العاصمة دمشق مساء اليوم 160.840 ليرة سورية، و 138.000 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط، في أسواق مدينة حلب 160.520 ليرة سورية، و 137.670 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

أما في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية من سوريا ، فسجل سعر مبيع غرام الذهب اليوم مساءً 158.800 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 136.320 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: