أخر الأخبار

ارتفاع أسعار باقات الانترنت والاتصالات في سوريا لتصل لأرقام يفوق بعضها قيمة أجر موظف لشهر كامل

ارتفاع أسعار باقات الانترنت والاتصالات في سوريا لتصل لأرقام يفوق بعضها قيمة أجر موظف لشهر كامل

طيف بوست – فريق التحرير

رفعت شركات الاتصالات العاملة في سوريا أسعار باقات الانترنت والاتصالات بشكل مفاجئ دون إعلان رسمي، حيث وصل سعر بعض الباقات إلى أرقام يفوق بعضها قيمة أجر وراتب موظف في القطاع العام لشهر كامل، مما أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تفاجئ عدد كبير من المشتركين في سوريا بالتسعيرة الجديدة للباقات سواءً باقات الانترنت أو باقات الاتصالات، حيث لم تعلن شركات الاتصالات عن أنها سترفع أسعار باقتها، إذ اكتفت بإرسال رسالة نصية أبلغت فيها المشتركين بالأسعار الجديدة.

وبحسب مصادر محلية، فإن شركات الاتصالات وغير من الجهات الرسمية في سوريا تتبع نفس الأسلوب حين رفع سعر خدمة أو سلعة معينة، إذ يتم اتخاذ القرار ورفع الأسعار دون إعلان رسمي عن ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن شركات الاتصالات لم تكلف نفسها وتعلن عن الأسعار الجديدة للباقات، كما أن لم توضح أو تشرح لمستخدميها عن الأسباب التي دعتها إلى رفع أسعار الباقات، حيث استمرت الشركات بعرض الباقات بالسعر الجديد وكأن رفع الأسعار أمر عادي سيتقبله المشترك شاء أم أبى.

ونوهت إلى أن شريحة واسعة من السوريين قد أكدت أن أسعار باقات الانترنت والاتصالات الجديدة لا تتناسب بأي حال من الأحوال مع مستويات الدخل والرواتب والأجور في سوريا.

وبموجب الأسعار الجديدة للباقات، فقد بلغ سعر أقل باقة ميكس (انترنت+دقائق) 8300 ليرة سورية بصلاحية تصل إلى 10 أيام، وتتضمن 1 غيغابايت و 100 دقيقة اتصال و 100 رسالة قصيرة.

وأما بالنسبة إلى سعر أعلى باقة ميكس، فقد وصل سعرها إلى 286 ألف ليرة سورية، وتتضمن الباقة 120 ميغابايت انترنت و 2000 دقيقة اتصال و 500 رسالة قصيرة، حيث أن صلاحية هذه الباقة 30 يوماً.

وبخصوص سعر باقات الدقائق الجديد، فقد وصل سعر أعلى باقة إلى 55 ألف ليرة سورية، حيث تتضمن هذه الباقة 4200 دقيقة إلى جانب هدية 500 رسالة قصيرة، إذ أن صلاحية هذه الباقة تصل إلى 30 يوم.

بينما حدد شركات الاتصالات سعر باقة الانترنت الجديد بنحو 259 ألف ليرة سورية لأعلى باقة صالحة للاستخدام لمدة 30 يوماً، وتتضمن 110 ميغابايت انترنت إلى جانب 500 رسالة قصيرة هدية مع الباقة.

اقرأ أيضاً: لأول مرة في تاريخ سوريا.. آلية جديدة لبيع أسطوانات الغاز المنزلي بعد ارتفاع سعر الأسطوانة لمستوى قياسي

وبحسب بيانات سابقة صادرة عن شركات الاتصالات العاملة في سوريا، فإن أسباب رفع أسعار باقات الانترنت والاتصالات وأهمية رفع الأجور يأتي لضمان استمرارية العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة من قبل الشركات.

وعلى الرغم من ذلك فإن معظم السوريين يشتكون من سوء وضع الخدمات المقدمة من قبل شركات الاتصالات، لاسيما سوء خدمة الانترنت وعدم وصول التغطية إلى مناطق واسعة البلاد رغم أن أسعار الباقات والاتصالات أعلى من الأسعار في دول الجوار.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: