أخر الأخبار

“رقم فلكي بآلاف الليرات الذهبية”.. تسجيل أعلى مهر زواج في تاريخ مدينة حلب!

“رقم فلكي بآلاف الليرات الذهبية”.. تسجيل أعلى مهر زواج في تاريخ مدينة حلب!

طيف بوست – فريق التحرير

شهدت مدينة حلب السورية تسجيل أعلى مهر زواج في تاريخها، وذلك في ظل استمرار ارتفاع قيمة المهور في مختلف المناطق في سوريا، حيث يلجأ الأهالي لتسجيل مهر مرتفع من أجل الحفاظ على قيمته وسط الانخفاض المتواصل في قيمة الليرة السورية.

وفي التفاصيل، أكد رئيس المحـ.ـكـ.ـمة الشرعية الأولى في محـ.ـافظـ.ـة حلب القـ.ـاضي المستشار “مروان حاج حمود” تسجيل المحـ.ـكمة أعلى مهر في تـ.ـاريخ المحافظة.

وحول قيمة المهر المسجل، وقال “حاج حمود” خلال مقابلة إذاعية على أثير إذاعة “المدينة إف إم” المحلية، إنه تم تسجيل أعلى مـ.ـهـ.ـر في محافظة حلب بصـ.ـداق مقدار معـ.ـجـ.ـله 1000 ليرة ذهبية غير مقبـ.ـوضـ.ـة، ومؤجل صـ.ـداق مقـ.ـداره 1000 ليرة ذهبية تُسـ.ـتـ.ـحق بأقرب الأجـ.ـلين.

ولفت إلى أنه وبالرغم من تسجيل هذا الرقم التاريخي، إلا أن أغلب المهور التي يتم تسجيلها لم تحمل مغـ.ـالاة وكانت تراعي ظروف الشبان الخاطبين.

ونوه إلى أن أغلب المهور التي سجلت في الآونة الأخيرة كانت منطقية وترفق بحال الخاطب، لافتاً إلى ارتفاع حالات تثبيت زواج القـ.ـاصـ.ـرات مؤخراً، كما لوحظت ظـ.ـاهرة زواج فتـ.ـيـ.ـات بـ.ـكـ.ـر من متـ.ـأهـ.ـلين سابقاً، على حد قوله.

وأشار إلى أن محافظة حلب بحاجة لمراكز تـ.ـوعـ.ـية صـ.ـحـ.ـية واجتماعية للمقـ.ـبـ.ـلين على الزواج كـ.ـون أن الاغـ.ـلبية ليـ.ـسوا على اطـ.ـلاع ومعـ.ـرفـ.ـة بحقوق وواجبات الزوجة والزوج ونتـ.ـائج الـ.ـزواج وآثـ.ـاره.

وختم “حاج حمود” حديثه بالإشارة إلى وجوب أن يدرك جميع الناس أن المهر ليس ما تم تسجيله على الأوراق أو ما سُجّل على الصحيفة، بل المهر هو المعـ.ـامـ.ـلة الحسنة، على حد تعبيره.

والجدير بالذكر أن سعر الليرة الذهبية يبلغ اليوم في الأسواق السورية نحو مليون ونصف ليرة، وذلك بحسب المواقع المختصة بمتابعة أسعار العملات والذهب في سوريا.

وكانت محافظة اللاذقية قد شهدت قبل أسابيع تسجيل أعلى مهر زواج أيضاً، حيث بلغ مجموعه 200 مليار ليرة سورية، وفقاً لما كشفه القـ.ـاضي السوري “أحمد قيراطة” في منشور له عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وأوضح “قيراطة” في سياق منشوره أن الشاب الذي سجل على نـ.ـفـ.ـسه مـ.ـهـ.ـر غير مقـ.ـبـ.ـوض قدره 100 مليار ليرة سورية، ومعـ.ـجـ.ـل غير مقبـ.ـوض قدره 100 مليار ليرة سورية، هو شـ.ـخـ.ـص عادي وليس من المشـ.ـهـ.ـورين أو الأغنياء.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تصل لأدنى مستوى لها مقابل الدولار خلال العام الجديد وارتفاع قياسي بأسعار الذهب!

وبيّن في تصريحات أدلى بها لصحيفة “الوطن” المحلية أن الشاب الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، سجل هذا المهر دون أن تطلب من خطيبته تسجيل هذا المبلغ، إنما سجله تعبيراً عن حبه ووفائه لها.

وأشار “قيراطة” إلى أن الشاب يرى أن هذا المبلغ بسيطاً بالمقارنة مع حبه لخطيبته، مؤكداً أنه ناقش مع الشاب هذا الأمر وحاول ثنيه عن تسجيل هذا الرقم المـ.ــهـ.ـول إلا أن الشاب أصر وبكل قناعة على تسجيل هذا المبلغ، مشدداً على أن المحكمة لا دخل لها في هذا الأمر وأنها لا تؤيد أبداً تسجيل مثل هذه الأمور.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: