أخر الأخبار

أطول امرأة في العالم تسافر جواً للمرة الأولى في حياتها.. كيف جلست في الطائرة..؟ (صور)

أطول امرأة في العالم تسافر جواً للمرة الأولى في حياتها.. كيف جلست في الطائرة..؟ (صور)

طيف بوست – فريق التحرير

استطاعت أطول امرأة في العالم من السفر جواً على متن طائرة للمرة الأولى في حياتها، وذلك في رحلة استمرت لمدة تزيد عن 13 ساعة، حيث اضطرت شركة الخطوط الجوية التركية إلى إجراء تعديلات على إحدى طائراتها لتمكين المرأة من خوض تجربة الطيران لأول مرة.

وبحسب وسائل إعلام تركية فإن “رُميساء جيلجي” التي تعد أطول امرأة في العالم ويبلغ طولها نحو 215 سنتميتراً، قد تمكنت من السفر للمرة الأولى في حياتها بعد أن شكل طولها عائقاً أمام قدرتها على استعمال الطائرات للسفر خارج تركيا.

أطول امرأة في العالم

وقد دخلت السيدة التركية “جيلجي” العام الفائت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، حيث حصلت على لقب أطول امرأة في العالم ما زالت على قيد الحياة.

وحول التعديلات التي أجرتها شركة الخطوط الجوية التركية من أجل السماح للسيدة بالسفر على متنها، أشارت وسائل الإعلام إلى أن الشركة قامت بإزالة 6 مقاعد من الطائرة، ومن ثم استبدلتها بسرير خاص.

وذكرت صحيفة “صباح” التركية، أنه حتى تتمكن “جيلجي” من السفر، عدّلت الخطوط الجوية التركية إحدى طائراتها، بإزالة ستة مقاعد من الطائرة، واستبدالها بسريرٍ خاص بها، حيث سافرت «جيلجي» من تركيا إلى سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة في أول تجربةٍ لها.

وأكد الصحف التركي أن “جيلجي” لم تسافر من قبل جواً، وذلك نظراً لأن طولها لا يسمح لها بذلك حتى وهي في سـ.ـن صغـ.تيرة.

وقالت “جيلجي” عن تجربتها الأولى بالسفر جواً: “رحلة خـ.ـالية من العيـ.ـوب من البداية إلى النهـ.ـاية”، على حد تعبيره.

وأكد أطول امرأة في العالم أنها ستكرر التجربة مرة أخرى، حيث قالت: “كانت هـ.ـذه أول رحـ.ـلـ.ـة لي بالطائرة لكنها بالتـ.ـأكـ.ـيد لن تكـ.ـون الأخيرة”.

اقرأ أيضاً: الخطاط السوري عبيدة البنكي يخط عملة تذكارية خاصة ببطولة كأس العالم 2022 (صور/ فيديو)

وتعـ.ـاني “جيلجي” التي تبلغ من العمر 25 عاماً من متـ.ـلازمة “ويفر”، حيث تعتبر هذه الحالة “حالة وراثية” نادرة جداً.

أطول امرأة في العالم

ومن مضاعفات هذه الحالة أنها تسبب فرط في نمو العظام، وبالتالي ينتج عن ذلك ارتفاع في القامة على نحو كبير، وفق الدراسات والأبحاث العلمية.

وتعد “زُميساء جيلجي” أول شخص في تركيا يتم تشخيصه عى أنه مـ.ـصـ.ـاب بمتلازمة “ويفر”، كما أنها الحالة المؤكدة رقم 27 في التـ.ـاريخ.

أطول امرأة في العالم

تجدر الإشارة إلى أن السيدة التركية “جيلجي” كانت قد سجلت العديد من الأرقام القياسية في موسوعة “غينيس”، ففي سنة 2014 تم تصنيفها على أنها أطول مراهـ.ـقة على قـ.ـيد الحياة.

كما أنها دخلت أيضاً موسوعة الأرقـ.ـام القياسية على اعتبرها تملك أطول أصبع وأطول يد في العالم لامرأة ما تزال على قـ.ـيد الحياة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: