أخر الأخبار

الدولار يتراجع مقابل الليرة السورية خلال تداولات اليوم

الدولار يتراجع مقابل الليرة السورية خلال تداولات اليوم

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت الليرة السورية خلال تعاملات يوم الخميس الموافق لـ 28 مارس/آذار 2024 تحسناً طفيفاً بسعر صرفها أمام مختلف العملات العربية والأجنبية.

وتراجع الدولار الأمريكي بشكل طفيف أمام الليرة السورية في مختلف المدن والأسواق في سوريا خلال فترة التعاملات الصباحية هذا اليوم.

وبلغ سعر صرف العملة السورية خلال تداولات اليوم في أسواق دمشق وحلب مستويات الـ 14 ألف ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وجاء ذلك بالتزامن مع تسجيل الليرة السورية بعضاً من الارتفاع بقيمتها في أسواق المناطق الداخلية والوسطى والساحلية، مثل حمص وحماة وطرطوس واللاذقية.

وسجل سعر صرف الليرة السورية في هذه المدن أرقاماً تراوحت بين حدود الـ 13500 والـ 13550 ليرة سورية لكل دولار أمريكي واحد.

وبخصوص سعر الليرة السورية في أسواق المناطق الشمالية والشرقية من سوريا، فقد وصل سعر صرف الليرة فيها لحدود الـ 14300 ليرة سورية للدولار، لاسيما في إدلب والحسكة.

ويترافق ما سبق مع تقارير أشارت إلى أن تحسن الليرة السورية ربما شارف على النهاية، وبأن سعر صرفها سيشهد انخفاضاً كبيراً في فترة ما بعد العيد.

ويتوقع المحللون أن تنخفض قيمة الليرة السورية خلال الأسبوعين المقبلين إلى مستويات الـ 14500 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد.

وبالنسبة لعسر صرف الليرة السورية في النشرة الرسمية الصادرة عن مصرف سوريا المركزي، فقد حدد البنك سعر الصرف بآخر نشرة رسمية صادرة عنه بـ 13400 ليرة سورية للدولار.

ويتم التعامل بهذا السعر الرسمي في تعاملات البنوك وتعاملات شركات ومكاتب الصرافة المرخصة في البلاد، بالإضافة إلى تسليم الحوالات بموجب هذا السعر.

اقرأ أيضاً: أسعار الذهب في سوريا وسعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية

وفيما يلي سعر صـرف الليرة السورية يوم الخميس 28-03-2024 أمام العديد من العملات العربية والأجنبية، وذلك في تداولات السوق الموازي هذا اليوم:

ليرة سورية – ريال سعودي:

الشراء: 3696

المبيع: 3739

ليرة سورية – ليرة تركية:

الشراء: 428

المبيع: 434

ليرة سورية – ريال قطري:

الشراء: 3807

المبيع: 3852

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار وبعض العملات العربية والأجنبية، وذلك وفق مـوقع “الليرة اليوم“:

الدولار يتراجع مقابل الليرة السورية
سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار وبعض العملات اليوم

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: