أخر الأخبار

أسعار مشتقات النفط تسجل قفزة جديدة في سوريا.. كم بلغ سعر البنزين وأسطوانة الغاز في السوق السوداء اليوم؟

أسعار مشتقات النفط تسجل قفزة جديدة في سوريا.. كم بلغ سعر البنزين وأسطوانة الغاز في السوق السوداء اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار مشتقات النفط في سوريا قفزة جديدة في السوق السوداء خلال الساعات القليلة الماضية، لاسيما أسعار البنزين وأسطوانات الغاز المنزلية، وذلك في ضوء استمرار تفاقم أزمة المحروقات وعدم وصول توريدات جديدة بكميات كافية من المشتقات النفطية إلى البلاد.

وبحسب مصادر محلية، فقد سجل سعر لتر البنزين في السوق السوداء في بعض المحافظات السورية أرقاماً قياسية غير مسبوقة، لاسيما في محافظة حلب التي تخطى فيها سعر اللتر الواحد حدود الـ 40 ألف ليرة سورية في الفترة الحالية.

كما أن سعر لتر البنزين في السوق السوداء في اللاذقية تخطى عتبة الـ 30 ألف ليرة سورية للمرة الأولى في هذه المحافظة، حيث لم يسبق أن وصلت أسعار البنزين في المنطقة الساحلية في سوريا إلى هذه الأرقام.

وأما بالنسبة لأسعار البنزين في السوق السوداء في العاصمة دمشق، فقد تراوح سعر اللتر الواحد ما بين 24 إلى 28 ألف ليرة سورية وأكثر بقليل في بعض الأحيان، حيث يتغير السعر بين ساعة وأخرى بموجب العرض والطلب على البنزين.

وبخصوص أسعار البنزين في المنطقة الوسطى من البلاد، فقد تراوح فيها سعر لتر البنزين في سوقها السوداء بين حدود الـ 23 وصولاً إلى 27 ألف ليرة سورية، لاسيما في مدينتي حمص وحماة.

ووفقاً للمصادر فإن ارتفاع أسعار مشتقات النفط في السوق السوداء في سوريا اليوم تزامن مع تأخر في وصول رسائل التعبئة بالسعر المدعوم، حيث أكد العديد من السائقين أن الرسائل لم تصلهم منذ أكثر من 12 يوماً.

ولفتت إلى أن تأخر الرسائل ينذر بتفاقم جديد في أزمة المحروقات والمواصلات في معظم المحافظات في سوريا إلى جانب مزيد من الارتفاع في أسعار المحروقات والمشتقات النفطية سواءً في النشرات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية وحماية المستهلك أو بالنسبة للسوق السوداء.

وبالانتقال للحديث عن أسعار أسطوانات الغاز المنزلي، فقد سجل سعر أسطوانة الغاز المنزلي في السوق السوداء في سوريا أرقاماً فلكية خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما بعد ارتفاع سعر الأسطوانة في النشرة الرسمية الأخيرة إلى 126 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: تعديل جديد على أسعار مشتقات النفط والمحروقات في سوريا.. كم بلغ سعر البنزين وأسطوانة الغاز المنزلي؟

وقد وصل سعر أسطوانة الغاز المنزلي في معظم المحافظات في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى سعر أعلى من حدود الـ 300 ألف ليرة سورية، وذلك في السوق السوداء في محافظات دمشق وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

بينما تجاوز سعر أسطوانة المنزلي في حلب مستويات الـ 400 ألف ليرة سورية، حيث تشهد محافظة حلب أزمة في وصول توريدات المشتقات النفطية من مصافي النفط السورية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من البطاقات الذكية في المحافظة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: