أخر الأخبار

بعد زيارة تفقدية إلى الحدود السورية.. “آكار” يطلق تصريحات نـ.ـارية بشأن المرحلة القادمة في سوريا

بعد زيارة تفقدية إلى الحدود السورية.. “آكار” يطلق تصريحات نـ.ـارية بشأن المرحلة القادمة في سوريا

طيف بوست – فريق التحرير

أدلى وزير الدفاع التركي “خلوصي آكار” بتصريحات جديدة هامة ترسم ملامح المرحلة المقبلة في المنطقة الشمالية في سوريا وتحسم مستقبل العمليات العسكـ.ـرية التركية في الشمال السوري، وذلك بعد جولة تفقدية أجراها الوزير التركي إلى الحدود السورية.

وأجرى الوزير التركي رفقة قادة الجيش التركي زيارة تفقدية لقوات بلادهم المنتشرة على الحدود السورية مع تركيا، حيث رافق “آكار” كل من رئيس هيئة الأركـ.ـان التركية “يشار غولر”، وقـ.ـادة القـ.ـوات البرية “موسى أوسور”، والبحرية “عدنان أوزبال”، والـ.جـ.ـوية “حسن كوتشوكيوز”.

وتلقى وزير الدفاع التركي أثناء زيارته إلى العديد من النقاط الحدودية مع سوريا معلومات شاملة حول الأنشطة في المنطقة، وذلك وفقاً لوكالة “الأناضول” التركية.

وتزامناً مع الجولة التفقدية، تحدث الوزير التركي عن أهداف بلاده في المرحلة المقبلة في سوريا وعن مستقبل الأنشطة العسكـ.ـرية التركية شمال سوريا، مؤكداً أن الجـ.ـيش التركي سيواصل عملياته التي أطلقها في المنطقة.

كما نوه الوزير التركي في سياق حديثه إلى أن القـ.ـوات التركية ستبقى في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا، مشدداً على عدم وجود أي نية لدى تركيا بسـ.ـحب قواتها من المنطقة في ظل الظروف الراهنة.

وكشف “آكار” عن حصيلة الرد التركي على ممارسات الوحـ.ـدات الكردية التي استهـ.ـدفت مدينة “عفرين” مؤخراً، مشيراً أن قـ.ـوات بلاده نجحت بتحـ.ـييد 18 عنصراً تابعاً لتلك الوحدات خلال عملية تم إطلاقها رداً على الهـ.ـجـ.ـوم الـ.ـدنـ.ـيء الذي طال المدنيين في مدينة “عفرين” بريف محافظة حلب الشمالي.

ولفت إلى أن أحزاب العمـ.ـال الكـ.ـردستاني ووحدات حـ.ـمـ.ـاية الشعب وحزب الاتحـ.ـاد الديمقراطي تواصل أنشطتها التي تسعى من خلالها للانفـ.ـصال ليس فقط في منطقة شرق الفرات، وإنما في كافة أنحاء سوريا، وفق تعبيره.

وشدد الوزير التركي في معرض حديثه على أن العمـ.ـليات التي أطلقتها بلاده ضـ.ـد من وصفهم بـ”الإرهـ.ـابيين” مستمرة في غرب وشرق الفرات.

وأشار “آكار” إلى أن القـ.ـوات التركية ستواصل في المرحلة القادمة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة والضرورية أينما تكون المنظـ.ـمـ.ـات الإرهـ.ـابية.

ونوه إلى أن المعـ.ـركة مازالت مستمرة شمال سوريا، مبيناً أن العمليات التي تم تنفيذها في الفترة الماضية قد منـ.ـعـ.ـت إنشاء ممر إرهـ.ـابي قرب الحدود التركية مع سوريا، مشيراً  إلى أن ذلك ساهم بشكل كبير بتأمين الحدود بين سوريا وتركيا.

اقرأ أيضاً: تقرير يتحدث عن خشية النظام السوري من تحسن الواقع المعيشي ونجاح التجربة الاقتصادية في إدلب!

أما بالنسبة للأوضاع الميدانية في محافظة إدلب والمنطقة الشمالية الغربية من سوريا، قال الوزير التركي إن ما قامت به قوات بلاده هناك ساهم بعودة مئات آلاف السوريين بشكل آمن وطوعي إلى ديارهم وأراضيهم في إدلب.

وأوضح “آكار” أن نقاط المـ.ـراقبة التركية المنتشرة في الوقت الحالي في محافظة إدلب مهمتها مـ.ـنع حدوث موجة هجـ.ـرة جديدة من المنطقة باتجاه الحدود مع تركيا، مشدداً على أن بقاء وحدات من الجيـ.ـش التركي هناك يشكل عامل ر.دع ويمنـ.ـع قـ.ـوات النظام السوري من التقدم والتفكير بالسيطرة على المنطقة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: