أخر الأخبار

سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية | الأربعاء 2/9/2020

أسعار العملات في سوريا وسعر صرف الليرة السورية | اليوم الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر 2020

طيف بوست – فريق التحرير

واصلت الليرة السورية، اليوم الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر 2020، تحسنها لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي والعملات العربية والأجنبية.

وجاء تحسن العملة السورية بعد أن شهدت تراجعاً خلال تداولات الأسبوع الماضي مقابل مختلف العملات الرئيسية في أسواق دمشق وحلب وإدلب.

وسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظتي حلب وإدلب خلال تداولات اليوم تحسناً بمقدار 10 ليرات سورية لكل دولار أمريكي واحد.

في حين ارتفعت قيمتها بوتيرة أعلى في محافظة إدلب والشمال السوري المحرر، وتحسنت بواقع 20 ليرة سورية مقابل الدولار الأمريكي الواحد.

يأتي ذلك في ظل توقعات تشير إلى أن الليرة السورية ستعاود الانخفاض مجدداً مقابل العملات الرئيسية خلال الفترة القادمة.

ويرجح الخبراء في مجال التحليل الفني للعملات انخفاض قيمة العملة السورية، وذلك بسبب تأثر اقتصاد البلاد بصورة كبيرة بالعقـ.ـوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على النظام السوري.

كذلك أثر على قيمة الليرة السورية، وضع واشنطن عدة شركات في دول عربية وأوروبية ضمن لائحة العقـ.ـوبات الجديدة التي أصدرتها الإدارة الأمريكية منذ عشرة أيام.

وقد شهدت الليرة السورية منذ البدء بتنفيذ قانون حماية المدنيين في سوريا “قيصر” ضد نظام الأسد عدم استقرار في قيمتها مقابل الدولار وباقي العملات الرئيسية في عموم المحافظات السورية.

أسعار العملات في سوريا اليوم الأربعاء 2 أيلول

سجلت الليرة السورية، ظهر اليوم، مقابل الدولار الأمريكي في دمشق سعر (2150) شراء، و  (2200) مبيع، وسجلت أمام اليورو سعر (2546) شراء، و(2610) مبيع.

أما في مدينة حلب، فسجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي، سعر (2130) شراء، و(2180) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2523) شراء، و(2588) مبيع.

بينما سجلت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في محافظة إدلب سعر (2080) شراء، و(2130) مبيع، وسجلت أمام اليورو (2463) شراء، و(2528) مبيع.

وفيما يلي أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات العربية والأجنبية في دمشق:

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال السعودي:

شراء: 571

مبيع: 587

سعر صرف الليرة السورية مقابل الريال القطري:

شراء: 588

مبيع: 604

سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية:

شراء: 289

مبيع: 298

سعر صرف الليرة السورية مقابل الجنيه الاسترليني:

شراء: 2863

مبيع: 2940

وفيما يلي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية، بحسب موقع “الليرة اليوم”:

أسعار العملات في سوريا
سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات العريبة والأجنبية

أسعار الذهب في سوريا

انخفضت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر 2020، بشكل محدود، إذ طرأ تغيير طفيف على سعر غرام الذهب من عيار 24 و 21 قيراط بمقدار ألفي ليرة سورية، بينما انخفض سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط بمقدار ألف ليرة سورية.

وجاء الانخفاض الطفيف في أسعار الذهب في سوريا بالتزامن مع تحسن شهدته الليرة السورية خلال تداولات اليوم مقابل الدولار الأمريكي وباقي العملات العربية والأجنبية.

وسجل غرام الذهب من عيار 24 قيراط سعر (139.024) ليرة سورية، بينما سجل غرام الذهب من عيار 21 قيراط سعر (121.700) ليرة سورية.

فيما سجل غرام الذهب من عيار 18 قيراط في سوريا، اليوم الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر، سعر (104.376) ليرة سورية.

وبالانتقال إلى أسعار الذهب عالمياً، فقد انخفض سعر أونصة الذهب بشكل ملحوظ خلال تداولات اليوم، حيث تراجع سعرها بواقع 19 دولار أمريكي للأونصة.

وفيما يلي سعر أونصة الذهب والفضة مقابل الدولار الأمريكي، اليوم الأربعاء 2 أيلول/ سبتمبر 2020:

سعر أونصة الذهب: 1968.62 دولار أمريكي للأونصة.

سعر أونصة الفضة: 27.94 دولار أمريكي للأونصة.

وتشهد أسعار الذهب في الآونة الأخيرة تقلبات كبيرة، حيث سجل سعر أونصة الذهب صعوداً وهبوطاً بشكل مفاجئ خلال الأيام الماضية، حيث ارتفع سعرها يوم أمس بمقدار 25 دولار ليعود اليوم للانخفاض بمعدل 19 دولار للأونصة.

وتشير توقعات الخبراء إلى أن سعر أونصة الذهب سيشهد استقراراً في الفترة المقبلة عند مستويات قريبة من الـ 1950 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: