أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى قمة تاريخية جديدة.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام اليوم؟

أسعار الذهب في سوريا تصل إلى قمة تاريخية جديدة.. كم بلغ سعر الليرة والأونصة والغرام اليوم؟

طيف بوست – فريق التحرير

وصلت أسعار الذهب في سوريا خلال الساعات القليلة الماضية إلى قمة تاريخية جديدة غير مسبوقة سواءً في تعاملات السوق السوداء بمختلف المحافظات السورية أو في النشرة الرسمية الصادرة صباح اليوم عن جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في دمشق.

وتأثرت أسعار الذهب في الأسواق السورية خلال الساعات الماضية بارتفاع أسعار الذهب على الصعيد العالمي مع نهاية تعاملات الأسبوع، حيث وصل سعر مبيع أونصة الذهب عالمياً لمستويات الـ 2622 دولار أمريكي للأونصة الواحدة.

وأدى ارتفاع أسعار الذهب عالمياً إلى وصول سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في أسواق دمشق وحلب في السوق السوداء صباح اليوم لمستويات أعلى من حدود المليون و105 آلاف ليرة سورية.

وتعتبر هذه المستويات أعلى سعر يصل إليه غرام الذهب من هذا العيار في دمشق وحلب في السوق الموازي في تاريخ تعاملات الذهب في سوريا، حيث لم يسبق أن وصل السعر إلى هذه الأرقام من قبل.

وأما بخصوص أسعار الذهب المسجلة صباح اليوم في النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، فقد وصل سعر مبيع غرام الذهب الواحد في النشرة الرسمية إلى حدود المليون و63 ألف ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط.

في حين شهدت أسعار الليرة والأونصة الذهبية في الأسواق السورية ارتفاعاً تاريخياً في النشرة الرسمية الصادرة عن الجمعية، حيث وصل سعر مبيع ليرة الذهب في سوريا اليوم لمستويات 8 ملايين و750 ألف ليرة سورية لليرة الذهبية من عيار 21 قيراطاً.

بينما سجل سعر مبيع أونصة الذهب التي تأتي من عيار 995 إلى مستويات الـ 38 مليون و200 ألف ليرة سورية في النشرة الرسمية، وهو أعلى سعر تاريخي تصل إليه الأونصة الذهبية في تاريخ تعاملات الذهب في الأسواق السورية.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تبدأ أسبوعها الجديد بانحدار في قيمتها مقابل الدولار يوم السبت 21-09-2024

ويأتي ما سبق في ظل توقعات بمزيد من الارتفاع ستشهد أسعار الذهب على الصعيد العالمي في الفترة المقبلة، وبالتالي سينعكس ذلك على أسعار الذهب في سوريا.

ويرجح معظم المحللون أن يصل سعر مبيع أونصة الذهب على المستوى العالمي لحدود الـ 2800 دولار أمريكي للأونصة الواحد مع نهاية العام الجاري.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: