أخر الأخبار

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً متأثرة بتراجع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار اليوم!

أسعار الذهب في سوريا تسجل ارتفاعاً كبيراً متأثرة بتراجع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار اليوم!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب في سوريا، اليوم الخميس 1 نيسان/ أبريل 2021 ارتفاعاً كبيراً بالنسبة للسعر الرائـ.ـج في الأسواق أو ما يعرف باسم “السوق السوداء”.

فيما قررت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق الحفاظ على سعر مبيع غرام الذهب في النشرة الرسمية الصادرة ظهر اليوم، حيث لم يطرأ أي تغيير بالمقارنة مع الأسعار المسجلة يوم أمس.

يأتي ذلك رغم ارتفاع سعر مبيع غرام الذهب عصر اليوم الخميس بالنسبة للسوق السوداء بنحو 10 آلاف ليرة سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبذلك اتسعت الفجوة بشكل كبير بين أسعار الذهب الرسمية والأسعار المسجلة في “السوق السوداء”، حيث أصبح الفارق بينهما نحو 20 ألف ليرة سورية.

وبحسب معظم المصادر المحلية، فإن الصاغة لا يلتزمون مطلقاً بالأسعار المحددة في النشرة الرسمية الصادرة عن جمعية الصاغة بدمشق.

ويشير العديد من أصحاب محلات الذهب أنهم في حال التزموا بالسعر الرسمي في تعاملاتهم ومبيعهم للمعدن الأصفر الثمين، فإنهم سيتعرضون لخسـ.ـائر كبيرة.

ويوضحون أن عدم استقرار سعر صرف الليرة السورية وحركتها المتدرجة بين ارتفاعٍ وانخفاض تجعلهم مضـ.ـطرين للتماشي مع الأسعار وفقاً “للسوق السوداء” التي يتم فيها تغيير الأسعار بشكل لحظي، بينما جمعية الصاغة تصدر نشرة واحدة ظهر كل يوم.

وفيما يلي السعر الرسمي للذهب في الأسواق السورية بحسب النشرة الصادرة عن جمعية الصاغة ظهر اليوم الخميس 1 نيسان/ أبريل 2021:

سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً: (164.000) ليرة سورية مبيعاً، و (163.500) ليرة سورية للشراء.

أما سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً، فسجل: (140.571) ليرة سورية مبيعاً، و (140.071) ليرة سورية بالنسبة للشراء.

وبحسب العديد من المحللين، فإن سعر غرام الذهب الرسمي من عيار 21 قيراط من المفترض أن يكون اليوم عن حدود الـ 187 ألف ليرة سورية، وذلك قياساً بسعر صرف الليرة السورية وسعر أونصة الذهب عالمياً.

اقرأ أيضاً: الليرة السورية تستقبل شهر نيسان بانخفاض قياسي في قيمتها وأسعار الذهب تسجل ارتفاعاً محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب المسجلة في “السوق السوداء” عصر اليوم الخميس 1 نيسان/ أبريل 2021،، فقد سجلت ارتفاعاً كبيراً متأثرة بتراجع قيمة الليرة السورية مقابل الدولار، وارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أسعار مبيع غرام الذهب في الأسواق الرئيسية في كل من دمشق وحلب وإدلب (السعر المتداول):

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً في سوق العاصمة دمشق عصر اليوم 184.350 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراطاً، و 158.260 للغرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في  أسواق  العاصمة الاقتصادية “حلب” أرقاماً عند حدود الـ 183.250 ليرة سورية، و 157.520 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

بينما بلغ مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والشمال السوري عصر اليوم حدود الـ 181.640 ليرة سورية للغرام من عيار 21 قيراط، و 155.880 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط

تجدر الإشارة إلى أن معظم التوقعات تشير إلى أن جمعية الصاغة سترفع يوم غد سعر مبيع غرام الذهب بنحو 10 آلاف ليرة سورية، وذلك تماشياً مع السعر الرائـ.ـج في السوق.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: