أخر الأخبار

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثرها بارتفاع قيمة الليرة!

أسعار الذهب في الأسواق السورية تسجل انخفاضاً ملحوظاً لتأثرها بارتفاع قيمة الليرة!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز 2021 انخفاضاً ملحوظاً بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في الأسواق السورية، وذلك لتأثرها بشكل مباشر بارتفاع قيمة الليرة السورية خلال تداولات اليوم.

وجاء هذا الانخفاض في سعر مبيع غرام الذهب محلياً تزامناً مع وصول سعر صرف الليرة السورية إلى مستويات أقل من 3250 ليرة للدولار الأمريكي الواحد في معظم المحافظات في البلاد.

وكان من المفترض أن ترتفع أسعار الذهب محلياً بالتوازي مع ارتفاع سعر أونصة الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية، إلا أن ذلك لم يحدث بسبب التغيرات التي طرأت على سعر صرف العملة المحلية.

وعاد سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي إلى حدود الـ 1810 دولار للاونصة الواحدة، وذلك بعد أن كان سعرها يوم أمس عند مستويات الـ 1800 دولار للاونصة.

وبحسب المتغيرات السابقة، وصل سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً في السوق السورية السوداء إلى مستويات الـ 165 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن كان سعر الغرام مساء أمس عند مستويات أعلى من الـ 166 ألف ليرة.

أما بالنسبة لأسعار الذهب الرسمية في السوق السورية اليوم، قررت جمعية الصاغة وصنع المجوهرات في العاصمة دمشق الإبقاء على سعر مبيع غرام الذهب الرسمي دون أي تغييرات عن النشرات السابقة.

وحددت الجمعية سعر مبيع غرام الذهب الرسمي في سوريا من عيار 21 قيراطاً عند حدود الـ 158 ألف ليرة للغرام، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

وبموجب الأسعار الجديدة التي تم تسجيلها مساء اليوم، بات الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو سبعة آلاف ليرة سورية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الثلاثاء 13 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط : 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط : 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع قياسي بقيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وانخفاض بأسعار الذهب محلياً

وبالانتقال لأسعار الذهب المسجلة في الأسواق المحلية بالنسبة لتعاملات السوق السوداء في سوريا لهذا اليوم، فقد سجّل مبيع غرام الذهب انخفاضاً بحوالي ألف ليرة سورية للغرام الواحد.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الثلاثاء 13 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السورية السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراط ، في أسواق مدينة دمشق مساء هذا اليوم نحو 165.125 ليرة سورية، و 141.250 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراط.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط ، في أسواق محافظة حلب مساء اليوم نحو 164.720 ليرة سورية، و 141.375 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراط.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمناطق الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 164.110 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراط ، و 140.410 للغرام من عيار 18 قيراط.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: