أخر الأخبار

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

ارتفاع ملحوظ تسجله أسعار الذهب في الأسواق السورية لتأثرها بسعر الذهب العالمي!

طيف بوست – فريق التحرير

سجلت أسعار الذهب مساء اليوم الاثنين 5 يوليو/ تموز 2021 ارتفاعاً ملحوظاً في تداولات السوق السورية السوداء، وذلك لتأثرها بارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية خلال الساعات الماضية.

وارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية مساء هذا اليوم بنحو 2000 ليرة سورية لكل غرام واحد من المعدن الأصفر الثمين.

وتزامن ذلك مع عودة سعر صرف الليرة السورية إلى مسار التراجع مساء اليوم، بعد أن سجلت خلال فترة التداولات الصباحية تحسناً طفيفاً أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات العربية والأجنبية.

ونتيجة التطورات الجديدة ارتفع سعر مبيع غرام الذهب الواحد إلى حدود الـ 163 ألف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل إلى حدود الـ 161 ألف ليرة مساء يوم أمس.

وجاء ذلك مع بالتزامن مع وصول سعر أونصة الذهب على الصعيد العالمي إلى مستويات الـ 1795 دولار للاونصة الواحدة.

أما بما يتعلق بالأسعار الرسمية لمبيع غرام الذهب في البلاد، فقد استقر عند حدود الـ 158 ألف ليرة سورية لليوم الثالث على التوالي، وذلك بحسب النشرة الرسمية التي صدرت ظهر هذا اليوم عن جمعية الصاغة وصناعة المجوهرات بدمشق.

وبموجب الأسعار الحالية لمبيع الذهب في سوريا، أصبح الفارق بين سعر مبيع غرام الذهب الرسمي وسعره في السوق السوداء نحو 5 آلاف ليرة سورية، وذلك بعد أن وصل الفارق بين السعرين مساء يوم أمس إلى حوالي 3 آلاف ليرة.

هذا ومن المتوقع أن تواصل أسعار الذهب محلياً ارتفاعها خلال تعاملات هذا الأسبوع، وذلك بالاستناد إلى التوقعات التي تشير إلى استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية.

وفيما يلي أسعار الذهب الرسمية في الأسواق السورية اليوم الاثنين 5 تموز/يوليو 2021 كما جاءت في النشرة الصادرة عن “جمعية الصاغة“:

سجل سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراط: 158.000 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 157.500 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط: 135.429 ليرة سورية بالنسبة للمبيع، و 134.929 ليرة سورية بالنسبة للشراء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع في قيمة الليرة السورية مقابل الدولار والعملات الأجنبية وهذه أسعار الذهب محلياً وعالمياً

وبالانتقال إلى أسعار الذهب التي تم تسجيلها في السوق السوداء مساء اليوم، فقد سجّل سعر مبيع غرام الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق مدينة دمشق وبدرجة أقل في أسواق مدينتي حلب وإدلب والمناطق التابعة لهما.

وفيما يلي أسعار الذهب المسجلة في سوريا مساء اليوم الاثنين 5 يوليو/ تموز 2021، وذلك وفقاً لتداولات “السوق السوداء”:

سجل سعر مبيع غرام الذهب الواحد من عيار 21 قيراطاً، في أسواق محافظة دمشق مساء هذا اليوم نحو 163.000 ليرة سورية، و 139.820 ليرة سورية للغرام من عيار 18 قيراطاً.

في حين بلغ سعر مبيع غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً، في أسواق مدينة حلب مساء اليوم نحو 162.670 ليرة سورية، و 139.400 ليرة سورية لكل غرام من عيار 18 قيراطاً.

فيما سجل سعر مبيع غرام الذهب في أسواق محافظة إدلب والمنطقة الشمالية التابعة لها مساء هذا اليوم نحو 160.000 ليرة سورية لكل غرام من عيار 21 قيراطاً، و 137.500 للغرام من عيار 18 قيراطاً.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: