أخر الأخبار

مشروع جديد لا مثيل له لتحويل النفايات إلى كهرباء في سوريا وتوفير مليارات الليرات (فيديو)

مشروع جديد لا مثيل له لتحويل النفايات إلى كهرباء في سوريا وتوفير مليارات الليرات (فيديو)

طيف بوست – فريق التحرير

تحاول الجهات المعنية في سوريا تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وعدم توفر مصادر الطاقة الرئيسية بكميات كبيرة قادرة على تشغيل المحطات الحرارية، وذلك من خلال التوجه إلى تنفيذ مشاريع جديدة مبتكرة لتأمين الطاقة الكهربائية.

وضمن هذا السياق، تحدثت تقارير إعلامية عن مشروع جديد لا مثيل له لتحويل النفايات إلى كهرباء في سوريا وتوفير مليارات الليرات السورية.

وأوضحت التقارير أن هناك عرض قدمته شركة صينية- إيرانية إلى محافظة دمشق ينص على البدء بتنفيذ مشروع لتحويل النفايات في المحافظة إلى طاقة كهربائية.

وأشارت التقارير أن الشركة ستقوم بمعالجة النفايات عبر أجهزة حديثة متطورة، حيث سينتج عن هذه العملية طاقة كهربائية ستساهم في حل أزمة انقطاع الكهرباء في البلاد بشكل تدريجي في حال تعميم التجربة على كافة المناطق السورية.

وبينت أن هذا المشروع من شأنه أن يوفر مليارات الليرات التي يتم دفعها مقابل الحصول على مصادر الطاقة لتشغيل المحطات الحرارية التي تولد الكهرباء، فضلاً عن توفير مبالغ مالية كبيرة كانت تدفع من أجل تنفيذ مشاريع الطاقة الشمسية والريحية.

وأضافت أن المشروع الجديد الفريد من نوعه سيكون عاملاً إيجابياً في تحسين الواقع الكهربائي في البلاد وحل الكثير من المشكلات ضمن هذا القطاع.

اقرأ أيضاً: سعر الغرام منها 10 آلاف دولار.. اكتشاف مادة وموارد طبيعية أغلى من الذهب في سوريا (فيديو)

وأفادت التقارير أن المشروع إلى جانب كونه مشروع سيوفر الكثير من الأموال، فإنه مشروعاً من أهم المشاريع في مجال حماية البيئة والتخفيف من التلوث البيئي الناتج عن تراكم النفايات دون الاستفادة منها وإعادة تدويرها بالشكل الأمثل.

ونوهت أنه وبالرغم من المبالغ الكبيرة التي سيتم دفعها مقابل الأجهزة والآلات والمعدات، إلا أن هذا المشروع يعتبر مشروعاً مهماً على المدى البعيد.

لمشاهدة الفيديو: من هنا

ويأتي ذلك في الوقت الذي شكك فيه العديد من الاقتصاديين السوريين من جدوى هذا المشروع، لافتين أن أشخاص معينين وجهات محددة ستستفيد من العرض المقدم.

وأشار خبراء اقتصاديون إلى أن الأموال التي ستدفع للشركة الصينية من الممكن الاستفادة منها في مشاريع تعود بفائدة أكبر على السوريين.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: