أخر الأخبار

صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل “البشرى” التي سيزفها “أردوغان” للشعب التركي يوم الجمعة..!

“أردوغان” يتحدث عن بشرى سيزفها للشعب التركي يوم الجمعة القادم ستدخل تركيا بمرحلة جديدة بعدها وصحيفة أمريكية تكشف التفاصيل

طيف بوست – فريق التحرير

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن بلاده ستدخل عهداً جديداً يوم الجمعة القادم، مشيراً أنه سيعلن بعد يوم غد عن “بشرى سارة” للشعب التركي، لم يذكر تفاصيل إضافية حولها.

وأوضح “أردوغان” خلال كلمة تلفزيونية، اليوم الأربعاء 19 آب/ أغسطس 2020، أن بلاده ستدخل حقبة جديدة يوم الجمعة، وأن تركيا الآن تعيش على حلم البشرى التي سيزفها للشعب التركي.

من جانبه ذكر وزير الخزانة والمالية التركي “براءت ألبيراق” أن البشرى التي سيعلن عنها الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” تعد بمثابة تغير جذري ومحوري بالنسبة لتركيا.

وشدد “ألبيراق” أن تلك اللحظات ستشكل علامة فارقة في تاريخ تركيا، مؤكداً أنها ستكون مرحلة مهمة جداً، مشيراً إلى أن أيام جميلة تنتظر أبناء الشعب التركي.

من جهتها كشفت صحيفة “بلومبيوغ” الأمريكية بعض التفاصيل بشأن “البشرى” التي أعلن “أردوغان” أنه سيزفها للشعب التركي بعد يوم غد.

ونقلت الصحيفة عن شخصين على دراية مباشرة بالأمر، أن تركيا نجحت باكتشاف مصادر للطاقة في البحر الأسود.

وأشارت إلى أن حجم مصادر الطاقة التي تم اكتشافها وعمقها، وإمكانية استخراجها من عدمه، لا تزال غير واضحة حتى اللحظة.

اقرأ أيضاً: خلال 24 ساعة.. أكثر من 500 آلية عسكرية تركية تصل إلى إدلب.. ومحلل تركي يوضح الأسباب..!

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” قد أكد خلال كلمته التي ألقاها اليوم خلال مشاركته في افتتاح مصنع لتقنيات الطاقة الشمسية في العاصمة التركية أنقرة، أنه لن يسمح لأي قوى استعمـ.ـارية أن تحـ.ـرم الشعب التركي من الثروات النفطية والغاز الطبيعي شرق المتوسط.

كما لفت “أردوغان” في معرض حديثه،  إلى أن الاقتصاد التركي بدأ يتعافى شيئاً فشيئاً، مشيراً أن تركيا تمكنت من تجاوز التأثيرات التي رافقت انتشار “فيروس كورونا” بأقل خسائر ممكنة.

وفي السياق ذاته، تساءلت وسائل الإعلام في تركيا عن ماهية “البشرى” التي دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” لترقبها يوم الجمعة القادم.

وذكر منسق النشر الإخباري في موقع “أ خبر” التركي، أورهان سالي، أن الشعب التركي سيحـ.ــبس أنفاسه بانتظار ما سيقوله “أردوغان” يوم الجمعة المقبل.

وأضاف، أن كلمة الرئيس التركي الرئيسية سوف تتمحور حول العصر الجديد للدولة التركية، مشيراً أن الموضوع الذي افتتحه في الكلمة التي ألقاها اليوم كان حول الطاقة، لذلك يمكننا أن نتنبأ بأن “بشرى” لها علاقة بموضوع الطاقة والنفط والثروات الباطنية.

اقرأ أيضاً: شملت رؤساء أفرع المخابرات العسكرية.. بشار الأسد يجري تغييرات جديدة في منظومته الأمنية!

في حين قالت صحيفة “فينانس أجانس” المهتمة بشؤون الاقتصاد التركي، أن “بشرى” الرئيس “أردوغان” قد تكون حول اكتشاف حقول غاز جديدة في منطقة شرق المتوسط.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد إعلان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أنه سيزف “بشرى سارة” يوم الجمعة القادم للشعب التركي، بأقل من ساعة، صـ.ـعد وسم “بترول” إلى قائمة الوسوم الأكثر تداولاً في تركيا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: