أخر الأخبار

متنبئ جوي يخالف التوقعات ويتحدث عن شتاء استثنائي بانتظار سوريا في عام 2025

متنبئ جوي يخالف التوقعات ويتحدث عن شتاء استثنائي بانتظار سوريا في عام 2025

طيف بوست – فريق التحرير

مع اقتراب موعد بداية فصل الشتاء، تحدثت العديد من المصادر والمواقع المتخصصة برصد الأحوال الجوية في سوريا ومنطقة بلاد الشام وشرق المتوسط عن شتاء دافئ نسبياً بانتظار سوريا والمنطقة في عام 2025.

كما أشارت معظم توقعات شتاء عام 2025 في سوريا وبلدان المنطقة التي صدرت عن مديريات الأرصاد الجوية والجمعيات الفلكية إلى أن فصل الشتاء سيكون اعتيادياً، لاسيما من ناحية درجة الحرارة.

ورغم تلك التوقعات التي تحدثت عن عدم وجود شتاء استثنائي بانتظار سوريا في عام 2025، إلا أن المتنبئ الجوي السوري “كناز كيوان” قد خالف كافة تلك التوقعات مرجحاً أن تشهد سوريا وبلدان المنطقة شتاءً استثنائياً غير مسبوق.

وأشار المتنبئ في حديث لوسائل إعلام محلية إلى أن فصل الشتاء المقبل من المرجح أن يكون حاداً ومتطرفاً نسبياً، لاسيما من حيث الظواهر الجوية التي ستتعرض لها البلاد.

واستهل المتنبئ الجوي حديثه مشيراً إلى أن انخفاض درجات الحرارة الحالي الذي تشهده البلاد يعتبر مبكراً، حيث يحصل مثل هذا المنخفض عادةً مع بداية شهر تشرين الثاني من كل عام، لكن هذا العام انخفضت درجات الحرارة خلال شهر تشرين الأول بفعل تأثر البلاد والمنطقة بتيارات هوائية سطحية جافة وباردة.

ونوه “كيوان” إلى أن تلك التيارات الهوائية السطحية الجافة والباردة التي تتأثر بها البلاد من المتوقع أن تؤدي إلى حالات صقيع بشكل مبكر وكبير خلال الأيام المقبلة.

وأفاد المتنبئ أن الحالة التي تأثر بها البلاد حالياً سيكون لها تبعات كبيرة على فصل الشتاء، حيث يدل ذلك على أن فصل الشتاء سيكون حاداً ومتطرفاً نسبياً، وذلك مع ترجيحات بتأثر سوريا وبلدان المنطقة بظواهر جوية استثنائية.

وفي ضوء ما سبق توقع المتنبئ الجوي أن يكون شتاء عام 2025 في سوريا أكثر برودة من شتاء عام 2024، حيث رجح أن تنخفض درجات الحرارة لفترات زمنية طويلة خلال فصل الشتاء.

كما توقع أن تتأثر سوريا بحالات جوية قوية، مشيراً إلى أن الثلوج من المرجح أن تكون حاضرة بقوة خلال شهري كانون الأول والثاني على وجه الخصوص.

اقرأ أيضاً: توقعات الشتاء في سوريا ومنطقة بلاد الشام وشمال إفريقيا لعام 2025.. هل ينتظرنا شتاء استثنائي؟

ولفت المتنبئ الجوي كذلك الأمر إلى أن الفترة القريبة المقبلة من المتوقع أن تشهد تباين كبير في درجات الحرارة المسجلة خلال فترة زمنية قصيرة.

وختم حديثه موضحاً أن التباين في درجات الحرارة سيكون ما بين ارتفاع لتصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة، لتعود وتنخفض بشكل مفاجئ لتصبح أدنى من معدلاتها.

rami fakhori

كاتب صحفي متخصص في كتابة التقارير والأخبار بمختلف أنواعها، حاصل على شهادة دبلوم في الصحافة والإعلام من الأكاديمية السورية الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: